الرئيسية » Top » الحرب على غزة: 84 شهيدا و329 مصابا في 8 مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال

الحرب على غزة: 84 شهيدا و329 مصابا في 8 مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال

تستمر المعارك البرية في مدينة رفح، التي تشهد اشتباكات ومعارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من جيش الإحتلال الصهيوني، وسط التوغل البري المستمر منذ 77 يوما.

شن طيران الإحتلال الحربي سلسلة غارات على المناطق المأهولة في خانيونس، في ظلّ استمرار موجة النزوح عن المدينة، بعد إعلان جيش الإحتلال عن تنفيذ عملية عسكرية، وسط تكرار عمليات القصف والتهجير ضد المدنيين.

وواصل جيش الإحتلال، الثلاثاء، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ291، حيث تشهد مناطق متفرقة من القطاع حملة تهجير جديدة واستهداف للنازحين.

وجددت مدفعية الإحتلال نسف المنازل وقصف المربعات السكنية واستهداف مدارس إيواء النازحين، وتتعرض مدينة خانيونس إلى قصف مدفعي، بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الجيش الصهيوني، كما استهدف القصف المدفعي منازل التي تم تدميرها على ساكنيها في مخيم جباليا ومدينة غزة ودير البلح، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وتتفاقم الأزمة الإنسانية في مناطق القطاع كافة، في ظل قصف وتدمير المستشفيات والمراكز الصحية، وسقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى يوميا، ونزوح المدنيين مرة تلو أخرى، وشح الطعام والمياه، وانعدام المأوى، حيث افترش آلاف من النازحين الطرقات ومحيط المستشفيات هربا من القصف وبحثا عن النجاة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق مختلفة من قطاع غزة وبدء حملة تطعيم الأطفال في خانيونس

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 40 ألفًا و878 شهيدا، فيما بلغت حصيلة ...