الرئيسية » Top » حماس: مشاركة أميركا بعملية المحتجزين الأربعة تثبت تواطؤها بجرائم حرب غزة

حماس: مشاركة أميركا بعملية المحتجزين الأربعة تثبت تواطؤها بجرائم حرب غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم السبت إن مشاركة الولايات المتحدة في “العملية الإجرامية” التي قام بها جيش الاحتلال الصهيوني اليوم بمخيم النصيرات وسط غزة وأعلن على إثرها عن استعادة 4 محتجزين، تثبت تواطؤ واشنطن في جرائم الحرب التي ترتكب في القطاع.

وأفاد موقع أكسيوس في وقت سابق -نقلا عن مسؤول بالإدارة الأميركية- أن خلية المختطفين الأميركية في “إسرائيل” ساعدت في استعادة المحتجزين الأربعة من غزة.

وأضافت حماس -في بيان لها- أن ما أعلنه جيش الاحتلال عن إطلاق عدد من أسراه بعد أكثر من 8 أشهر من العدوان على غزة “لن يغير فشله الاستراتيجي”.

وأكدت أن “مقاومتنا الباسلة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر من الأسرى وهي قادرة على زيادة غلتها، كما فعلت في عملية الأسر البطولية الأخيرة التي نفذتها في جباليا” نهاية مايو/أيار الماضي.

مجزرة وحشية
كما علقت الحركة على المجزرة التي ارتكبها جيش الإحتلال بمخيم النصيرات تزامنا مع العملية، وخلفت حتى اللحظة استشهاد 210 فلسطينيا وجرح أكثر من 400، واصفة إياها بـ”الجريمة الوحشية والمروعة”.

وقالت “في جريمة وحشية، تؤكد طبيعة هذا الكيان الفاشي المجرم، المارق عن قيم الحضارة والإنسانية؛ أقدم جيش الاحتلال الإرهابي اليوم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء”.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الصهيوني أعلن اليوم تنفيذ عملية استعادة الأسرى الأربعة بتنسيق بين جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) والوحدة الشرطية الخاصة من منطقتيْن منفردتيْن في قلب النصيرات.

وبثت هيئة البث الصهيونية صورا قالت إنها من شواطئ غزة، وتظهر نقل المحتجزين إلى مروحيات الجيش “الإسرائيلي”، مشيرة إلى أن “مسلحين” لاحقوا السيارة التي حملت الأسرى وأطلقوا النار عليها وأصابوها بأضرار.

وذكر بيان لجيش الإحتلال أن الأسرى الأربعة كانوا ضمن المحتجزين من حفل النوفا في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مشيرا إلى أن وضعهم الصحي جيد، وأنهم نُقلوا لإجراء الفحوص الطبية في مستشفى تل هاشومير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدو يواصل عدوانه لليوم الـ 250 والفصائل الفلسطينية ترد على مقترح الصفقة

سلّمت المقاومة الفلسطينية ردّها الرسمي على المقترح الأميركي – الإسرائيلي لصفقة تبادل الأسرى، للوسيطين القطري ...