الرئيسية » Top » تقرير: هجمات “حزب الله” على الشمال تزايدت واشتدت خلال أيار

تقرير: هجمات “حزب الله” على الشمال تزايدت واشتدت خلال أيار

حسب التقرير، حزب الله شن الشهر الماضي 325 هجوماً استخدم فيها قذائف مضادة للمدرعات وطائرات مسيرة، مقابل 238 هجوما في نيسان/أبريل، وبلغ عدد هجمات “حزب الله” 1964 منذ بداية الحرب على غزة

شهدت منطقة شمال “إسرائيل” خلال شهر أيار/مايو الفائت الهجمات الأكثر شدة التي شنها “حزب الله”، منذ بداية الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب تقرير صدر اليوم، الأحد، عن مركز الأبحاث “عالما” المتخصص في رصد جبهة “إسرائيل” الشمالية.

وحسب التقرير، فإن حزب الله شن 325 هجوما على الشمال ، الشهر الماضي، وبمعدل 10 هجمات يوميا، بينما كان عدد هجماته 238 هجوما، في نيسان/أبريل.

ولم يتطرق التقرير إلى الهجمات “الإسرائيلية” الواسعة في لبنان، التي أسفرت عن استشهاد مئات اللبنانيين بين مواطنين ومقاتلين وتدمير بنية تحتية، وشملت مناطق في عمق الأراضي اللبنانية.

وأضاف التقرير أنه خلال الشهر الماضي طرأ ارتفاع ملحوظ في إطلاق القذائف المضادة للمدرعات التي أطلقها حزب الله الشهر الماضي، ووصل عددها إلى 95 عملية إطلاق قذائف كهذه، بينما كان عددها 50 في نيسان/أبريل.

كذلك ارتفع عدد الطائرات المسيرة التي أطلقها حزب الله، من 42 طائرة مسيرة، في نيسان/أبريل، إلى 85 طائرة مسيرة الشهر الماضي.

وحسب التقرير، فإن عدد الطائرات المسيرة التي أطلقها حزب الله خلال الأشهر الأربعة الماضية كان أعلى بـ12 مرة من تلك التي أطلقها في الأشهر الأربعة الأولى للحرب.

وأضاف التقرير أنه خلال الشهر الماضي، أطلق حزب الله 139 صاروخا أو قذيفة صاروخية، مقابل 128 في الشهر الذي سبقه.

وأحصى التقرير 1964 هجوما نفذه “حزب الله” بهذه الأسلحة منذ بداية الحرب، وأن 46% منها استهدفت بنية تحتية ومناطق مدنية، علما أن الأغلبية الساحقة من المناطق في الشمال، وخاصة القريبة من الحدود اللبنانية، كانت خالية من السكان.

المصدر: عرب 48

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتفاق سعودي يمني بشأن قضايا إنسانية وإقتصادية

أعلن رئيس الوفد اليمني المفاوض محمد عبد السلام، التوصل إلى اتفاق بين اليمن والسعودية لمعالجة ...