الرئيسية » منوعات » “قوة الحجاب” تسطع في بريطانيا.. أول تمثال في العالم تكريما للمحجبات

“قوة الحجاب” تسطع في بريطانيا.. أول تمثال في العالم تكريما للمحجبات

أزاحت السلطات البريطانية الستار عن تمثال ضخم لامرأة محجبة، تكريمًا للنساء المحجبات، ووصفته وسائل إعلام بأنه “الأول من نوعه في العالم”.

وتقف المنحوتة الضخمة في مدينة برمنغهام، وتحمل اسم “قوة الحجاب”، وهي من تصميم النحّات لوك بيري، وسيتم تثبيتها في منطقة سميثويك أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ويبلغ طول التمثال 5 أمتار، ويزن نحو طن، ونفذته شركة “Legacy West Midlands”، وهي مؤسسة خيرية تحتفل بتراث مجتمعات المهاجرين في مدينة برمنغهام، ثاني كبرى مدن بريطانيا.

ونقشت على التمثال عبارة لتكريم المحجبات، تقول: “من حقوق المرأة أن تحظى المحجبة بالحب والاحترام دون الالتفات إلى اختياراتها في الملبس، لأن قوتها الحقيقية في قلبها وعقلها”.

من جهته، قال النحات الشهير لوك بيري لوسائل إعلام بريطانية: “المحجبات جزء لا ينال التمثيل الكافي في مجتمعنا، لكنه جزء مهم للغاية. إنهنّ بحاجة إلى التقدير، وهذا أمر مهم للغاية”.

ومن أعمال لوك بيري السابقة، منحوتة تحمل اسم “التاريخ البريطاني الأسود هو التاريخ البريطاني”، وتعاون فيه مع كنعان براون، ويقف هذا التمثال في وينسون غرين منذ مايو/أيار الماضي.

وأشار بيري إلى أن تمثال المحجبات الجديد قد يكون “مثيرا للجدل”، لكنه شدد على ضرورة تمثيل كل من يعيش في بريطانيا: “مستقبل بلادنا يدور حول ما يوحدنا، ولهذا من المهم أن يكون لدينا تمثيل لكل شخص”.

المصدر: وسائل إعلام بريطانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيناس تبكي حاملة جثمان طفلة إبنة شقيقها الشهيدة: أفضل صورة عالمية في 2024

فاز المصور الصحافي، محمد سالم، بجائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024 اليوم، الخميس، عن ...