الرئيسية » Top » مقتل 3 مستوطنين وإصابة 5 آخرين في عمليتي طعن ودهس شمال سلفيت بالضفة الغربية المحتلة، واستشهاد المنفذ

مقتل 3 مستوطنين وإصابة 5 آخرين في عمليتي طعن ودهس شمال سلفيت بالضفة الغربية المحتلة، واستشهاد المنفذ

أعلنت وسائل إعلام العدو عن مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة خمسة آخرين بجروح في عملية مزدوجة وقعت شمال سلفيت، قرب مستوطنة “أرائيل”، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد منفذ العملية الشاب محمد صوف، (18 عامًا) من سكان قرية حارس.

وكشفت القناة العبرية معلومات وتفاصيل متعلقة بالعملية حيث ذكرت أن المنفذ يملك تصريح عمل في شركة “انتل” للتكنولوجيا داخل مجمع المنطقة الصناعية في مستوطنة “أرائيل”، وكان قد وصل لمدخل المنطقة عبر مركبة يقودها شخص آخر يجري البحث عنه، ثم طعن حارسا في المكان، وكان في المكان حارس أمن آخر أطلق النار في الهواء ولم يقم باصابة المنفذ، حيث يجري التحقيق في سبب عدم إطلاقه النار مباشرةً على المنفذ.

ووفقًا للقناة، فإن العملية وقعت في 3 مناطق مجاورة، حيث هرب المنفذ بعد طعنه الحارس إلى محطة وقود وأصاب 4 مستوطنين قُتل أحدهم على الفور بعد دقائق قصيرة، وتم ادخال 3 إلى المستشفيات أحدهم بحالة حرجة وأعلن عن مقتله لاحقًا، فيما قاد المنفذ مركبة على شارع 5 تعود لأحد المستوطنين، ودهس مستوطنًا وقتل على الفور، وطعن آخر بجروح خطيرة.

وحاول المنفذ الفرار إلا أنه تم إطلاق النار عليه لحظة محاولة قيادة مركبة أخرى وتم قتله من قبل جندي مبتدئ، واستمرت العملية لمدة 20 دقيقة.

وذكرت مصادر عبرية: أن “التحقيق الأولي في العملية المزدوجة بأريئيل يُظهر نقاط فشل جسيمة في طريقة التعامل مع منفذ العملية، وهو عدم قدرة القوات التي كانت متواجدة في المكان من تَلَقي التفاصيل الكاملة للحادثة بالرغم من الانتشار المكثف لقوات الأمن العسكرية والمدنية في المنطقة”

المصدر: وكالة معاً

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان في يومه الـ 221.. مجازر في جباليا وتحذيرات من انهيار المنظومة الصحية في رفح

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 221 تواليًا، ...