الرئيسية » الاخبار »  شويغو يعلن اكتمال تعبئة 300 ألف عنصر وإرسال 82 ألفاً إلى الجبهة

 شويغو يعلن اكتمال تعبئة 300 ألف عنصر وإرسال 82 ألفاً إلى الجبهة

التقى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بالرئيس فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، حيث أطلعه على سير عملية التعبئة الجزئية.

وأعلن شويغو “اكتمال نصاب التعبئة بقوام 300 ألف عنصر بنجاح”، مؤكداً أنّه “لم يتمّ التخطيط لمهام تعبئة أخرى”.

وقال: “تمّ الانتهاء من المهمة المحددة وقوامها 300 ألف شخص، ولم يتمّ التخطيط لمهام إضافية، وستواصل المفوضيات العسكرية، كجزء من العملية العسكرية الخاصة، التجديد للقوات فقط من خلال قبول المتطوعين والمرشحين للخدمة العسكرية بموجب عقود”.

وأبلغ شويغو بوتين أنّه “بعد التدريب، تمّ بالفعل إرسال 82000 شخص كجزء من التعبئة الجزئية إلى القوات العاملة”.
 
وأضاف: “حالياً، يقوم 218 ألف شخص بتحسين تدريبهم في الطواقم والوحدات، وبعد الانتهاء من التدريب، تمّ إرسال 82 ألف شخص إلى منطقة العملية العسكرية، ويعمل أكثر من 41 ألف منهم كجزء من الوحدات النشطة في القتال”.
 
وكشف شويغو أن “1300 عاملاً في السلطات التنفيذية الروسية تمّ استدعاؤهم في إطار التعبئة الجزئية”، مشيراً إلى أنّ “متوسط أعمار الذين تمّ استدعاؤهم في إطار التعبئة الجزئية هو 35 عاماً”.

وأشار شويغو إلى أنّ “13 ألف مواطن أعربوا، دون انتظار استدعاءات، عن رغبتهم في أداء واجبهم وتمّ إرسالهم إلى القوات كمتطوعين”.

وأضاف شويغو: “سيحصل الأفراد العسكريون الروس، الذين يشاركون في الأعمال العسكرية خلال العملية العسكرية على وضع المحاربين القدامى ومجموعة من المزايا الاجتماعية”.

ودعا بوتين إلى “تحديث عمل شُعَبِ التجنيد العسكري، مع مراعاة تجربة التعبئة الجزئية”، وأشار إلى أن “الصعوبات التي ظهرت في المرحلة الأولى حتمية”.

ولفت الرئيس إلى أنّه “مع ذلك، من الضروري استخلاص النتائج اللازمة، فمن الضروري تحديث نظام عمل مكاتب التسجيل والتجنيد العسكري بالكامل”.

وكشف بوتين أنّ “خطة تطوير القوات المسلحة يتمّ تنفيذها بالكامل، وقد تمّ إنجاز الكثير لتطوير قوات الصواريخ الاستراتيجية”، موضحاً: “نعمل على خطة لتطوير القوات المسلحة، وهي قيد التنفيذ بالوتيرة والقدر اللازم، وتمّ الاتفاق عليها على جميع المستويات”.

وأردف بوتين: “بناء على تجربة العملية العسكرية الخاصة، نحتاج إلى التفكير في بناء جميع مكونات القوات المسلحة، بما في ذلك القوات البرية، وإجراء تعديلات عليها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد الحوثي عن اقتحام رفح: قرار الدخول أميركي.. وسقف المرحلة الرابعة سيعلو

أكّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ العملية العسكرية الإسرائيلية ...