الرئيسية » Top » إردوغان: بوتين يسعى لإنهاء الأزمة في أوكرانيا

إردوغان: بوتين يسعى لإنهاء الأزمة في أوكرانيا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم الثلاثاء، أنّ نظيره الروسي “فلاديمير بوتين يسعى إلى إنهاء الأزمة في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن”، مؤكداً في نفس الوقت على أنّ “كييف يجب أن تكون قادرة على التفاهم مع موسكو”.

وأضاف: “أدرك أنهم يريدون حقاً إنهاء هذا العمل في أسرع وقت ممكن. على سبيل المثال، تمّ التوصل إلى اتفاق بشأن تبادل 200 أسير، هذا تطور جيد”.

وتابع: “من ناحية أخرى، يبحث أصدقاؤنا وموظفونا الفنيون مسألة الإنتاج الزراعي بالتفصيل، وهذه بالطبع تطورات جيدة، لكن أوكرانيا يجب أن تكون في نفس الوقت قادرة على التفاهم مع روسيا، ويجب علينا وقف هذه الحرب”.

وبشأن عقد لقاء بين بوتين ونظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أوضح الرئيس التركي أنّ بلاده كدولة تتّبع سياسة التوازن “تؤيد الاستماع إلى كلا الجانبين هنا”.

وأضاف: “لهذا السبب لدينا رغبة ملحّة في جمع هؤلاء القادة معاً. دعونا نجمعهم معاً، أردت دائماً الاستماع لهم شخصياً. حتى الآن لم نتمكن من تحقيق ذلك، لكنني لا أفقد الأمل بهذا الصدد”.

وكان الرئيس الروسي أعلن، يوم الجمعة الماضي، أنّ نظيره التركي يقترح تنظيم لقاء مع زيلينسكي، مشيراً إلى أنّ إردوغان يعتقد أنّ “مثل هذا اللقاء سيأتي بنتيجة إيجابية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ايران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية لدعمها الكيان الصهيوني

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها ان الجمهورية الاسلامية فرضت عقوبات على أفراد وكيانات ...