الرئيسية » Top » بلينكن يبحث مع وزير الخارجية المصري التطورات الإقليمية والدولية

بلينكن يبحث مع وزير الخارجية المصري التطورات الإقليمية والدولية

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره الأميركي أنطوني بلينكن، تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والأوضاع الدولية، بالإضافة للعلاقات الثنائية، وذلك في لقاء على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، صباح اليوم الثلاثاء، فقد التقى شكري وبلينكن “على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث تناول الطرفان مختلف جوانب العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المتبادل”.

وأكد اللقاء “على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأهمية استشراف كافة السبل الممكنة للارتقاء بها إلى أفاق أرحب”.

كما تبادل الوزيران الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية، “أهمها الأوضاع في ليبيا وسوريا والقضية الفلسطينية واليمن، بالإضافة إلى التطورات المرتبطة بسد النهضة”.

وأيضا ناقش بلينكن وشكري “الاستعدادات الجارية لعقد الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف إتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، وسبل التخفيف من التداعيات السلبية للأزمة الأوكرانية على الأمن الغذائي”.

من جهته، وصف شكري العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر بأنها “علاقة استراتيجية استفاد منها الجانبان لأكثر من 4 عقود”، وأشار إلى وجود “العديد من القضايا للمناقشة، وكذلك مجالات التعاون الثنائي، والتي تتعلق أيضا بالقضايا الإقليمية”، بحسب بيان الخارجية الأميركية.

 وقال: “نأمل أن نواصل التعاون بشكل وثيق للغاية مع علاقة استراتيجية نتمسك بها ونعتقد أنها في مصلحتنا المشتركة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ايران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية لدعمها الكيان الصهيوني

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها ان الجمهورية الاسلامية فرضت عقوبات على أفراد وكيانات ...