الرئيسية » Top » السيد رئيسي: تهديدات إسرائيل لم ولن تنجح.. ولن ألتقي الرئيس الأمريكي

السيد رئيسي: تهديدات إسرائيل لم ولن تنجح.. ولن ألتقي الرئيس الأمريكي

أكد الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، اليوم الإثنين، أن “تهديدات إسرائيل لم ولن تنجح”، مشيرًا إلى أنه “إذا قرر الكيان الصهيوني تهديد إيران، فسيرى خلال تنفيذه التهديدات ما إذا كان سيبقى هناك شيء من الكيان الصهيوني أم لا”.

السيد رئيسي وخلال مؤتمره الصحفي الأول بحضور وسائل إعلام محلية وأجنبية وذلك بالتزامن مع اسبوع الحكومة، قال “لن ألتقي بالرئيس الأمريكي خلال مشاركتي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك”.

وأضاف السيد رئيسي إن “ميزانية العام الإيراني الحالي نظمت على أساس العدالة والأخذ بعين الاعتبار الطاقات لكافة المناطق الايرانية”، متابعاً، إن “تقسيم الطاقات والثروات يجب ان يستند الى العدالة ونؤكد على تربية الكوادر الجديدة”.

وتابع الرئيس الإيراني “يجب أن نقوم بإصلاح المؤسسة لمواجهة الفساد ومواجهة الفاسدين وعملنا على محاربة الفساد الاداري في بعض المناطق”.

وشدد السيد رئيسي على أن “مدير أي مؤسسة أو وزارة يكون المسؤول عن مكافحة الفساد”، وقال “نؤكد أن الحكومة مسؤولة عن مواجهة الفساد واتخاذ القرارات اللازمة بهذا الصدد”.

واستطرد الرئيس الإيراني “سعينا خلال العام الماضي لعدم الدخول في قضايا لا تحل مشاكل الشعب، أكدنا على ضرورة تحمل المسؤولية وامتلاك الجراة لحل المشاكل والعقد، يجب اجراء دراسة للمشاكل لاتخاذ القرار الصائب”.

وفيما يخص وباء كورونا، أشار السيد رئيسي إلى أنّ “البلاد بلغت اليوم مرحلة انخفاض اعداد الاصابات بفيروس كورونا وهذا انجاز للحكومة ووزارة الصحة”.

وفي سياق آخر، لفت إلى أنّه “خلال ستة أشهر من العام الماضي قبل تولي المسؤولية ارتفع التضخم بنسبة 12%، وفيما يتعلق بالاستثمارات قمنا بجذب اكثر من 5 مليارات دولار من الاستثمار الاجنبي”.

وأكمل الرئيس الإيراني حديثه بالقول “نؤكّد على رفع مستويات الاستثمار وتقديم المساعدات المالية لتحسين الظروف المعيشية للمواطنينن”، وقال “وعدت بتشكيل دوريات المراقبة للمدراء وستشمل المراقبة عمل وقرارات كافة المدراء”.

واعتبر السيد رئيسي أنّه “لا أحد يمكن أن يأخذ منا المعرفة والصناعة النووية، لم يكن الكيان الصهيوني يريد لإيران أن تحصل على هذا العلم منذ البداية، لكننا حصلنا عليه خلافاً لرغباتهم”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشيخ قاسم في تشييع القائد الجهادي الحاج عبد القادر: ما جرى ليلة أمس دفعة على الحساب في معركة الحساب المفتوح وراقبوا الميدان

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن القائد الجهادي الكبير الشهيد إبراهيم ...