الرئيسية » Top »  زيلينسكي: قصف سجن في أوكرانيا جريمة حرب متعمدة

 زيلينسكي: قصف سجن في أوكرانيا جريمة حرب متعمدة

اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القصف الذي طال سجناً في دونيتسك شرق بلاده، أمس الجمعة، “جريمة حرب روسية متعمدة” أسفرت عن مقتل “أكثر من 50 شخصًا”.

وفي كلمته اليومية، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، قال زيلينسكي: “تلقيت اليوم معلومات عن هجوم المحتلين على أولينيفكا (حيث يقع السجن) في منطقة دونيتسك. إنها جريمة حرب روسية متعمدة، قتل جماعي متعمد لأسرى حرب أوكرانيين. أكثر من 50 قتيلاً”.

وتبادلت موسكو وكييف الاتهامات حول قصف سجن يُحتجز فيه أسرى حرب أوكرانيون في منطقة تسيطر عليها روسيا.

كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق الجمعة، أن القوات الأوكرانية أغارت على مركز لاحتجاز الأسرى في منطقة يلينوفكا، مما اسفر عن مقتل 40 وإصابة 75 أسير حرب أوكراني.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “قُتل 40 وأصيب 75 أسير حرب أوكراني. بالإضافة إلى ذلك، أصيب ثمانية موظفين في عنبر العزل بجروح متفاوتة الخطورة”.

من جهته، نفى الجيش الأوكراني أن يكون شن الهجوم، وأوضح أنه لم يشن ضربات صاروخية ومدفعية في منطقة أولينيفكا، متهمًا القوات الروسية بتنفيذ ضربات صاروخية محددة الهدف على منشأة الاعتقال.

الى ذلك، كتب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا على تويتر: “روسيا ارتكبت جريمة حرب مروعة أخرى بقصف إصلاحية في (أولينيفكا) المحتلة” حيث تحتجز أسرى حرب أوكرانيين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسيرات المقاومة تستهدف تجمعات العدو وقبته الحديدية ونيران مجاهديها تحرق تجهيزاته التجسسية

دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، شنّت ‏المقاومة الاسلاميّة، هجومًا ...