الرئيسية » Top » بعد رصدها من قبل “الهدهد”.. المقاومة تمطر بالصواريخ قاعدة “رامات ديفيد” ومصانع “رفائيل” “الإسرائيلية”

بعد رصدها من قبل “الهدهد”.. المقاومة تمطر بالصواريخ قاعدة “رامات ديفيد” ومصانع “رفائيل” “الإسرائيلية”

قصفت المقاومة الإسلامية بعشرات الصواريخ، قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع “فادي 1” و”فادي 2″، ووذلك رداً على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين.

وعاودت المقاومة إستهداف نفس القاعدة المذكورة للمرة الثانية خلال الساعات الأولى من فجر اليوم.

وعرض الاعلام الحربي للمقاومة الإسلامية مشاهد مصورة، تظهر رصدأ جوية لقاعدة “رامات ديفيد”، كانت قد قامت به مسيرات المقاومة “الهدهد” قبل أسابيع قليلة.

وتضم هذه القاعدة مجموعة من الاختصاصات الجوية، تتوزع بين مقاتلات حربية، ومروحيات قتالية، ومروحيات للنقل والانقاذ، بالإضافة إلى مروحيات استطلاع بحري، ومنطومات حرب الكترونية هجومية. وتحتوي التشكيلات العضوية الشاغلة، 3 أسراب قتالية، وهي “الوادي 109″، و”المعركة الأولى 101″، و”العقرب 105”.

كما تحوي هذه التشكيلات، “سرب الاستخبارات البحري، حماة الغرب 193″، و”سرب الحرب الإلكترونية 157″، يضاف إليها 4 أسراب أركانية لمهام خدمات الدعم والصيانة والإدارة.

كما قصفت المقاومة الإسلامية عند الساعة (6:30) من صباح اليوم، مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا.

وأفاد بيان المقاومة بأن هذه العملية، تأتي “في ردٍ أولي على ‏المجزرة الوحشية التي إرتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏( مجزرة البايجر وأجهزة اللاسلكي)”.

وأطلقت المقاومة الإسلامية صليات صاروخية جديدة ثقيلة بإتجاه الأراضي المحتلة، حيث دوت صافرات الانذار في 74 مستعمرة صهيونية، بعق 50 كلم داخل الاراضي المحتلة وصولا الى العفولة. ودوت صافرات الإنذار 7 مرات متتالية من الساعة (1.00) فجراَ وحتى (6:30) صباحًا في المستعمرات التي تبعد عن الحدود اللبنانية أكثر من 40 كلم انتظارًا للصواريخ القادمة من لبنان.

وأكد اطلاق المقاومة الصواريخ واستهدافها القواعد العسكرية، فشل أهداف الحملات الجوية العنيفة التي ينفذها العدو عبر طائراته الحربية على الأودية في جنوب لبنان، كما كشفت زيف ادعاءاته الكاذبة بتدمير منصات الاطلاق، وتزيح الستارة عن بعضٍ جديد من بأس المقاومة وقدرتها على ايلام العدو بالقدر الذي تتطلبه طبيعة المواجهة.

إعلام الاحتلال تعليقاً على القصف الذي نفّذته المقاومة الإسلامية: حزب الله يشلّ الشمال

وأكدت وسائل إعلام عبرية، تعليقاً على القصف الصاروخي الذي نفّذته المقاومة الإسلامية في لبنان الأحد، أنّ حزب الله “يشلّ الشمال”. وأقرّ إعلام الاحتلال بمقتل مستوطن في “حادث طرق”، أثناء فراره من صواريخ حزب الله، في إحدى مستوطنات الشمال، ووقوع 4 إصابات بنيران حزب الله، بينما أعلن مستشفى “رمبام” في حيفا المحتلة وصول 5 إصابات.

ويُضاف إلى ذلك تضرّر مبنيين في “كريات بياليك”، حيث تحدثت منصة إعلامية إسرائيلية باحتراق منازل بأكملها في المستوطنة والمنطقة المحيطة بها.

واعترف أيضاً بسقوط صاروخ في منطقة “الكريوت”، شمالي حيفا، واندلاع حرائق في المدينة ومحيطها من جراء الصليات الصاروخية التي أطلقها حزب الله.

كذلك، أشارت وسائل إعلام عبرية إلى إطلاق حزب الله أكثر من 120 صاروخاً في اتجاه الشمال، خلال الساعات الماضية، متحدثةً عن وقوع نحو 30 عملية إطلاق منذ الصباح على “الكريوت”، شمالي حيفا.

ولفتت إلى دوي صفارات الإنذار من دون توقف في الشمال، وفي عدة مناطق صناعية. وشددت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي على أنّ حزب الله “اختار بعناية الهدف الذي يوجّه نيرانه إليه، والرسالة المضادة التي يريد إيصالها”.

وكانت المقاومة الاسلامية قد نفذت يوم السبت 21-09-2024 سلسلة عمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، وردا على الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان، وجاءت العمليات وفقًا للآتي:

1- الساعة 11:10 استهداف موقع جل العلام بقذائف ‏المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

2- استهداف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع ‏لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

3- استهداف مركز تموضع كتيبة إستطلاع 631 التابع للواء غولاني في ثكنة ‏راموت نفتالي بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

4- الساعة 14:00 استهداف ثكنة زرعيت بالأسلحة ‏الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

5- استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بصلية من ‏صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

6- استهداف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع بصلية ‏من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

7- استهداف تموضع لقوات من لواء الـ300 التابع للفرقة 146 ‏في ثكنة أدميت بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

8- استهداف مقر قيادة فرقة الجولان 210 في قاعدة نفح بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة.

9- استهداف المقر المستحدث لفرقة الجليل في اييليت هشاحر بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة.

10- الساعة 17:50 استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

11- الساعة 17:50 استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

المصدر: موقع المنار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

344 يوما من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

دخل العدوان على قطاع غزة يومه الـ (344)، حيث يواصل جيش الاحتلال قصفه الصاروخي والمدفعي ...