الرئيسية » Top » المقاومة توقع قوة إسرائيلية بكمين محكم في غزة.. وتخوض اشتباكات ضارية في محاور أخرى

المقاومة توقع قوة إسرائيلية بكمين محكم في غزة.. وتخوض اشتباكات ضارية في محاور أخرى

تخوض المقاومة الفلسطينية، في اليوم الـ 278 من معركة “طوفان الأقصى”، اشتباكات ضارية في عدّة محاور قتال في قطاع غزة، مع قوات “جيش” الاحتلال الإسرائيلي التي تتكبّد خسائر.

وتواصل فصائل المقاومة اشتباكاتها العنيفة في حي الشجاعية وفي منطقة الصناعة والجامعات في مدينة غزّة، حيث تشاغل قوات الاحتلال في “نتساريم”، وفي رفح، حيث تتصدّى أيضاً لقوات الاحتلال في تل السلطان والشابورة وبلدة الشوكة.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تنفيذها كميناً محكماً في حي تل الهوى في مدينة غزة.

وأوضحت القسّام أنها استهدفت قوّة إسرائيلية راجلة بعد تفجير عبوتين مضادتين للأفراد “تلفزيونية” فور وصول هذه القوة إلى مقتلة الكمين.

وأضافت أنها أوقعت الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح، وقد رصدت القسّام هبوط عددٍ من طائرات الاحتلال المروحية لإخلاء أفراد القوّة.

سرايا القدس تفجّر 3 آليات عسكرية إسرائيلية
سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أكدت تفجيرها 3 آليات عسكرية إسرائيلية بعبوات أرضية مزروعة مسبقاً في حي تل الهوى، حيث استهدفت أيضاً تحشدات قوات الاحتلال بقذائف “الهاون”، محقّقةً إصابات مباشرة.

كذلك، استهدفت سرايا القدس تجمّعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في محيط منطقة المنطار في حي الشجاعية، بقذائف “الهاون”.

بدورها، نشرت كتائب شهداء الأقصى مشاهد من استهدافها غرف القيادة والسيطرة المتمركزة في محور” نتساريم” بصاروخين من نوع “107” وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

من جهتها، أكدت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، دكّها قوات الاحتلال المتوغلة قرب برج الصالح ودوّار الأصيل في حي تل الهوى، بقذائف “الهاون”.

وبالتزامن مع اشتباكات وعمليات المقاومة، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع 4 جرحى في صفوف “الجيش” الإسرائيلي بعبوة ناسفة في قطاع غزة، مبيّنةً أنّ 2 من الجنود في حالة حرجة جداً.

وفي وقت سابق اليوم، أقرّ “جيش” الاحتلال بمقتل جندي جديد وهو الرقيب طال لاهت (21 عاماً) ومقاتل في وحدة مجلان، تشكيل “الكوماندوس”، وقد قتل بنيران قنّاصٍ خلال معارك شمالي القطاع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق مختلفة من قطاع غزة وبدء حملة تطعيم الأطفال في خانيونس

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 40 ألفًا و878 شهيدا، فيما بلغت حصيلة ...