الرئيسية » Top » اشتباكات ضارية من مسافات قريبة.. المقاومة تتصدى للإحتلال في جباليا ورفح وتستهدف آلياته

اشتباكات ضارية من مسافات قريبة.. المقاومة تتصدى للإحتلال في جباليا ورفح وتستهدف آلياته

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الإحتلال الصهيوني في مختلف محاور القتال في جباليا شمالي قطاع غزة، ومدينة رفح جنوبي القطاع، حيث تصطاد جنوده وآلياته، وتخوض اشتباكات ضارية معه من مسافات قريبة وبالأسلحة المناسبة والمتنوعة.

ففي محور التقدم شرقي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، تخوض كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال.

وأعلنت كتائب القسام استهدافها دبابة للإحتلال بقذيفة “الياسين 105” خلف مدارس معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وأوقعت سرايا القدس قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية خاضها مجاهدوها في محور التقدم شرق جباليا شمالي القطاع.

وأعلنت كذلك عن استهدافها تموضعاً لجنود وآليات الاحتلال في محيط مدارس أبو زيتون شرق جباليا شمالي القطاع، وذلك بقذائف الهاون النظامي.

وفي المحور نفسه، يخوض مجاهدو كتائب المجاهدين اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بالأسلحة المناسبة والمتنوعة، بحسب ما أفادت الكتائب.

اشتباكات ضارية شرقي رفح
أمّا شرقي رفح، فتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لعملية التوغل التي تقوم بها قوات الإحتلال وتخوض معها اشتباكات ضارية شرقي “شارع جورج”.

وأكّدت كتائب القسام استهداف ناقلة جند ودبابة “ميركافا” بقذيفتي “الياسين 105” شرقي “شارع جورج” شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أعلنت استهدافها ناقلة جند أخرى بقذيفة “الياسين 105” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بعبوة “شواظ” في حي السلام شرق رفح.

كما تمكن مجاهدو القسام، بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من دكّ تحشدات الاحتلال داخل معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأعلنت السرايا خوض مجاهديها، منذ ساعات الصباح، اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال في شرقي “شارع جورج” شرقي رفح.

وبالتزامن، استهدف مجاهدو السرايا بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” جنود وآليات الاحتلال المتوغلة شرقي “شارع جورج” أيضاً.

الكمائن تحصد جنود الاحتلال
وأمس الأحد، فجّر مقاتلو القسّام عبوة رعدية بقوة إسرائيلية خاصة واستهدفوا ناقلة جند بقذيفة “تاندوم” شرقي مدينة جباليا في عملية مركّبة، وأكّدت القسّام مقتل وإصابة أفراد القوة الإسرائيلية الخاصة التي استهدفتها شرقي المدينة.

وأعلنت كتائب القسّام في بيانات منفصلة استهداف 5 دبابات من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” شرقي مخيم جباليا، وأكّدت في أحد البيانات اشتعال الدبابة ومقتل وإصابة من فيها، كما دكّ مقاتلوها تحشدات لقوات الاحتلال شرقي المخيم بقذائف الهاون.

كما عرضت القسّام مشاهد توثق استهداف إحدى الدبابة الإسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” شرقي مخيم جباليا.

كذلك، نفّذ مقاتلو سرايا القدس عدداً من المهام في نقاط القتال في مدينة جباليا، حيث خاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات الاحتلال شرقي المدينة.

واستهدفت السرايا تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال شرقي جباليا بعدد من قذائف الهاون، بالإضافة إلى استهداف تموضعاً لجنود وآليات الاحتلال في منطقة “مزايا” شرق معسكر جباليا.

من جهتها، خاضت كتائب شهداء الأقصى، اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال وآلياتهم في محور القتال شرقي مخيم جباليا بالأسلحة المناسبة، واستهدفت حشودات لآليات الاحتلال بقذائف الهاون في محاور التقدم شرقي المخيم.

وأقرّ “جيش” الاحتلال، أمس، بإصابة 50 جندياً “إسرائيلياً” خلال 24 ساعة في قطاع غزّة، كما اعترفت وسائل إعلام الاحتلال بإصابة نائب مراقب المؤسسة الأمنية والعسكرية العميد يوغيف بار شيشيت في قطاع غزّة.

وهبطت طائرة مروحية تابعة لـ”جيش” الاحتلال في شمالي قطاع غزة لإجلاء جرحاه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد الخامنئي: التشييع المهيب للشهداء أظهر أن الشعب الإيراني حي وملتزم بشعارات الثورة الاسلامية

قال قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي إن التشييع المهيب للشهداء أظهر أن الشعب الإيراني ...