الرئيسية » Top » الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 34,844 وتحذيرات من تداعيات اجتياح رفح

الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 34,844 وتحذيرات من تداعيات اجتياح رفح

يواصل جيش الإحتلال الصهيوني احتلال معبر رفح بالجانب الفلسطيني لليوم الثاني على التوالي، وذلك في سياق العلمية العسكرية التي أعلنتها حكومة الإحتلال بالتوازي مع رد حماس قبول مقترح الوسطاء للهدنة وصفقة تبادل.

ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة إلى 34,844 شهيدا و78,404 جرحى منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك مع تواصل قصف الاحتلال لمناطق متفرقة في القطاع وخصوصا رفح.

وأحصت وزارة الصحة في غزة ارتكاب الاحتلال 7 مجازر في القطاع، وصل منها 55 شهيدا و200 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

واستشهد العشرات وأصيب المئات خلال الـ24 ساعة الماضية جراء تصاعد الهجمات على القطاع والتي شمت قصف مدفعي لمنازل ونسف للمنازل وغارات على مربعات سكنية ومناطق مأهولة ومراكز الإيواء، في مناطق رفح، ومدينة غزة، ومنطقة جحر الديك، ومخيم النصيرات وحي الزيتون.

ويواصل الجيش الصهيوني احتلال معبر رفح بالجانب الفلسطيني لليوم الثاني على التوالي، وذلك في سياق العلمية العسكرية التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية بالتوازي مع رد حماس قبول مقترح الوسطاء للهدنة وصفقة تبادل.

وتصاعدت التحذيرات الدولية من ارتفاع كبير محتمل بعدد الضحايا عقب إعلان الجيش “الإسرائيلي” بدء عملية عسكرية بمدينة رفح، ورغم العملية والتصعيد بالغارات والقصف في القطاع، إلا أن وفود من قطر ومصر والولايات المتحدة وحماس تواصل مباحثاتها في القاهرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، واتفاق لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزةن حيث أعربت واشنطن عن تفاؤلها بإمكانية تضييق الفجوات بين حركة حماس و”إسرائيل”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القسام تؤكد مقتل 15 جندياً شرق رفح ومواجهات عنيفة في جباليا

أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام أن مجاهديها أجهزوا على 15 جندياً صهيونياً بعد استهداف مجموعة ...