الرئيسية » Top » المقاومة الإسلامية في لبنان تضرب آليات وتجمعات العدو والأخير يقرّ بـ 14 إصابة اثر استهداف عرب العرامشة

المقاومة الإسلامية في لبنان تضرب آليات وتجمعات العدو والأخير يقرّ بـ 14 إصابة اثر استهداف عرب العرامشة

واصلت المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها ضد مواقع ومستوطنات العدو الصهيوني، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

وفي السياق، أعلنت المقاومة الإسلامية في بيان أنه رداً على ‏إغتيال العدو لعدد من المقاومين في عين بعال والشهابية ” شنّ مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوماً مركباً بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقرّ قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة وأصابوه”، مؤكدة “ايقاع أفراده بين قتيل وجريح”. ‏

من جهتها، صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أعلنت ارتفاع عدد الإصابات جراء الهجوم الذي نفذته المقاومة على مركز في عرب العرامشة إلى 11. كما أفاد مركز الجليل الطبي في نهاريا باستقبال 14 مصاباً جراء العملية التي حصلت في عرب العرامشة، قائلة إن “هجوم حزب الله في عرب العرامشة خلّف 13 جريحًا، 1 منهم بحالة حرجة جداً، 4 بحالة خطيرة”.

بيان صادر عن المقاومة الإسلامية:‏

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
‏﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾‏
صدق الله العلي العظيم

دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏إغتيال العدو لعدد من المقاومين في عين بعال والشهابية شن مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة ‌‏13:15 ‌‎من بعد ظهر يوم الأربعاء 17-04-2024 هجوماً مركباً بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة ‏في ما يسمى “المركز الجماهيري” وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح. ‏

‏﴿وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيم﴾‏

الأربعاء 17-04-2024 م
‏08 شوال 1445 هـ

واستهدفت المقاومة الإسلامية صباح اليوم الأربعاء مقر قيادة ‏الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان وأصابوها إصابة مباشرة، كما استهدفوا انتشارًا ‏مستحدثًا لجنود العدو الإسرائيلي جنوب برانيت بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.‏

واستهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع راميا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.‏

كما استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية مجددًا ‏الانتشار المستحدث لجنود العدو الإسرائيلي جنوب ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية.‏

ورداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على ‏القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، استهدف ‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية، عند الساعة ‌‏11:30 ‌‎من قبل ظهر اليوم الأربعاء، وحدة المراقبة الجوية ‏في قاعدة ميرون ‏بالصواريخ الموجهة، وتم اصابة تجهيزاتها وتدميرها. ‏

واستهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:40 من بعد ظهر الأربعاء 17-4-2024، ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصواريخ فلق وأصابوها إصابة مباشرة. ‏

كما استهدفوا عند الساعة 3:50 من بعد ظهر يوم الأربعاء 17-4-2024، ‏التجهيزات التجسسية في موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، ‏وأصابوها إصابة مباشرة. ‏

وأمس الثلاثاء، ‏شن ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (14:25)، هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل وأصابت منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت أفراده بين ‏قتيل وجريح.

ووزع الاعلام الحربي، مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية منصة القبة الحديدية في مستوطنة كفربلوم شمال فلسطين المحتلة بمسيّرات إنقضاضيّة.

كما استهدفت المقاومة عند الساعة (15:40)، ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وموقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، عند الساعة (16:15). واستهدفت موقع البغدادي بقذائف المدفعية.

‏وردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الآمنة وآخرها في عين بعال، قصف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (16:45)، قاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا.

وردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين، قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (19:25)، مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة ‏بصواريخ الكاتيوشا.

وأيضاً، ردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (19:30)، مقر وحدة المراقبة الجوية في ميرون بالأسلحة ‏الصاروخية والمدفعية. وقصف ‏مجاهدو المقاومة عند الساعة (20:10) مقر قيادة الفرقة 146 في جعتون بصواريخ ‏الكاتيوشا.

واستهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:30 ‌‎من منتصف ليل الثلاثاء 16-04-2024 آلية ‏عسكرية أثناء دخولها إلى موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة وأقعوا من فيها ‏بين قتيل وجريح.‏

حصيلة عمليات المقاومة
ونشر الاعلام الحربي، حصيلة عمليات المقاومة الإسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 16-04-2024، وفقًا للتالي:

القطاع الشرقي
1- الساعة 14:25 شن هجوم جوي بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في قاعدة بيت هلل وأصابت منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت أفراده بين ‏قتيل وجريح.
2- الساعة 15:40 استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.‏
3- الساعة 17:45 استهداف موقع البغدادي بقذائف المدفعية.‏
4- الساعة 16:15 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.‏
5- الساعة 16:45 استهداف قاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا، كردٍ على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الآمنة وآخرها في عين بعال.
6- الساعة 19:25 استهداف مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة ‏بصواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين.

القطاع الغربي
1- الساعة 19:30 من مساء الاثنين 15-04-2024 استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في ‏محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية.
2- الساعة 19:30 استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية في ميرون بالأسلحة ‏الصاروخية والمدفعية، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين.
3- الساعة 20:10 استهداف مقر قيادة الفرقة 146 في جعتون بصواريخ ‏الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين.

حزب الله وحركة أمل يزفون ثلة من الشهداء
وزفت المقاومة الاسلامية بمزيد من الفخر والإعتزاز، الشهيد المجاهد اسماعيل يوسف باز “أبو جعفر” مواليد عام 1972 من بلدة الشهابية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.
كما زفت المقاومة بمزيد من الفخر والإعتزاز، الشهيد المجاهد محمود ابراهيم فضل الله “شادي” مواليد عام 1975 من بلدة عيناثا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.
وزفت المقاومة أيضاً الشهيد المجاهد محمد حسين مصطفى شحوري “جابر” مواليد عام 1994 من بلدة الشهابية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.
وزفت حركة أمل بمزيدٍ من الفخر والإعتزاز إلى قائدها سماحة الإمام السيد موسى الصدر وجماهيرها المؤمنة، الشهيد المجاهد حسين قاسم كرشت، مواليد حناويه 1972، والذي استشهد إثر عدوان اسرائيلي غادر على بلدة عين بعال.

اعلام العدو يتحدث عن عبوة “تل اسماعيل” ويقول إن نازحي الشمال لا يريدون العودة إلى المستوطنات
ولم يتكتم اعلام العدو عن الكمين المحكم الذي نفذته المقاومة الاسلامية في تل اسماعيل من خلال تفجير عبوة ناسفة بقوة صهيونية اجتازت السياج الحدودي، موقعةً اصابات خطيرة وبليغة في عديد القوة.

ونشر الاعلام الصهيوني ايضًا ارقام استطلاع للمستوطنين النازحين من الشمال بفعل ضربات المقاومة.. والذي يشير الى وجود نسبة لا يستهان بها ممن لا يريدون العودة الى منازلهم.
والقاسم المشترك بين كل مستوطني الشمال هو الوضع الاقتصادي السيء، فبحسب مراسل القناة الثانية عشْرة الصهيونية، فان نسبة سبعة وعشرين بالمئة منهم يفكرون بنقل اعمالهم من الشمال بشكل دائم.

المصدر: موقع المنار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو: لن نخضع للجنائية الدولية وقرارتها لن تؤثر على حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها

قال رئيس حكومة الإحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، إن “إسرائيل” تحت قيادتي لن تقبل أبدا أي ...