الرئيسية » Top » 32,845 شهيدا في غزة: الاحتلال ينسحب من مجمع الشفاء ويرتكب مجازر جديدة

32,845 شهيدا في غزة: الاحتلال ينسحب من مجمع الشفاء ويرتكب مجازر جديدة

انسحب جيش الإحتلال الصهيوني، الإثنين، من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة بعد أن حاصره لمدة 14 يوما، وذلك مع دخول العدوان الصهيوني على على قطاع غزة يومه الـ178، حيث ارتكبت القوات الصهيونية مجازر جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وارتكب جيش الإحتلال 6 مجازر في القطاع أسفرت عن 63 شهيدا و94 إصابة في آخر 24 ساعة، لترتفع الحصيلة إلى 32,845 شهيدا و75,392 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، بأن قوات الإحتلال انسحبت من مجمع الشفاء الطبي في القطاع المحاصر بعد أسبوعين من شنها عملية عسكرية واسعة النطاق في المجمع ومحيطه.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إنه عُثر على مئات من جثث الشهداء في مجمع الشفاء ومحيطه، حيث جرى انتشال عشرات الجثث من داخل المجمع الطبي.

وبحسب المصادر الطبية، فقد تم إحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل من الخدمة، مشيرة إلى أن حجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة كبير جدا.

وتدور معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدة محاور بمدينتي غزة وخانيونس.

وأعلن جيش الإحتلال ، صباح الإثنين، مقتل جندي من “الكتيبة 77 ” خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة، وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى الجنود “الإسرائيليين” إلى 600 جندي وضابط، منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

المصدر: عرب 48

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الآلاف يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى… وتكبيرات العيد تصدح بين ركام غزة

أدّى آلاف الفلسطينيين، صباح الأربعاء، صلاة عيد الفطر السعيد في المسجد الأقصى المبارك، رغم القيود ...