الرئيسية » Top » المقاومة تواصل عملياتها ضد الاحتلال في خان يونس وشمالي غزة

المقاومة تواصل عملياتها ضد الاحتلال في خان يونس وشمالي غزة

خاضت المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني المتوغِلة عند أكثر من محور، ولا سيما شرقيّ خان يونس، وغربيّها في مدينة حمد، جنوبيّ القطاع.

واستهدفت المقاومة تمركزاً للإحتلال وسط القطاع.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إيقاعها قوتين راجلتين للاحتلال بكمين محكم كشيرةً إلى أنّه جرى الاشتباك مع أفرادهما من المسافة صفر في مدينة حمد بخان يونس، وأضافت القسّام أنّه تم رصد مروحيات إسرائيلية وهي تقوم بإخلاء القتلى والجرحى بعد هذا الكمين.

كذلك استهدفت القسّام دبابة ميركافا بقذيفة “الياسين 105” محلية الصنع في مدينة نفسها.

من جهتها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مجاهديها فجروا عبوة شديدة الانفجار في قوة إسرائيلية من 6 جنود تحصنت في شقة بمدينة حمد في خان يونس.

وتابعت أن المجاهدين استهدفوا بقذائف “الهاون” تجمعات لجنود صهاينة وسط مدينة حمد، استهدفوا هناك أيضاً آلية عسكرية وجرافة للإحتلال من نوع “D9″ بقذائف الـ”RBG”.

كتائب شهداء الأقصى أكدت، بدورها، أن مقاتليها استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته بوابل من قذائف “الهاون” الثقيل عند محور التوغل بمدينة حمد.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس، قصف مقرّ قيادة وسيطرة للاحتلال الإسرائيلي جنوبي مدينة غزّة، بوابل من قذائف الهاون الثقيل.

وقصفت كتائب شهداء الأقصى تجمّعاً لجنود وآليات الاحتلال بوابل من قذائف الهاون النظامي من عيار 60، في حي الزيتون جنوبي شرقي غزة.

وخاض مقاتلو شهداء الأقصى اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة و قذائف الـ “آر بي جي” في محاور القتال داخل قطاع غزة.

وفي عملية مشتركة، قصف مقاتلو سرايا القدس بالاشتراك مع مجموعات الشهيد عمر القاسم، تجمّعاً لجنود الاحتلال في محيط عمارة بكرون جنوبي حي الزيتون في مدينة غزة.

وتواصل المقاومة تصدّيها لقوات الإحتلال المتوغّلة في القطاع، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، إذ أقرّ “الجيش” الإسرائيلي حتى الآن بمقتل 590 جندياً، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينهم 248 سقطوا في المعارك البرية داخل غزّة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراقب “الدولة” في كيان الإحتلال يطالب نتنياهو ورئيس الأركان بالتعاون مع التحقيق في أحداث 7 أكتوبر

طالب مراقب “الدولة” “الإسرائيلي”، متنياهو أنغلمان كل من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان، هرتسي ...