الرئيسية » Top » طوفان الأقصى يربك كيان الإحتلال، والإعلام العبري يتحدث عن 100 قتيل “إسرائيلي” وألف جريح

طوفان الأقصى يربك كيان الإحتلال، والإعلام العبري يتحدث عن 100 قتيل “إسرائيلي” وألف جريح

استيقظ سكان قطاع غزة وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم السبت السابع من أكتوبر 2023 ، أمام حدث عسكري كبير “أشبه بالحُلم” أمام ما تنفذه أيادي المقاومة الفلسطينية التي بدأت هجوماً في تمام ال6 و النصف التي بدأت بصليات صاروخية من كافة مناطق القطاع ، لتدك كافة غلاف قطاع غزة بالإضافة إلى قصف عدد من المدن ك: تل أبيب وعدد من المدن الإسرائيلية، بالتزامن مع تسلل لعدد كبير من المقاومين إلى البلدات الصهيونية واعتقال عدد من جنود الاحتلال .

عملية “طوفان الأقصى ” هي العملية العسكرية التي أعلنت عن بدأها المقاومة الفلسطينية ، ضد الاحتلال “الإسرائيلي” ثائرةً لاستباحة الأقصى والقدس والأراضي الفلسطينية في الضفة المحتلة.

الحدث لا يمكن أن يتوقعه الصديق ولا حبيب، من قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 15 عاماً وسط استعدادات كبيرة من المقاومة الفلسطينية التي نفذت هجوما كبيراً ومباغتاً .

صور القتلى من “الإسرائيليين” لم يكن هو الحدث الأبرز حتى اللحظة من حدود قطاع غزة بل أيضاً الأعداد الكبيرة من الجنود الإسرائيليين الذين أسروا لقطاع غزة ، حيث أكد الإعلام العبري أن 35 مستوطناً تم أسرهم حتى اللحظة على يد المقاومة واحتجازهم في قطاع غزة.

الضيف يعلن البداية

أعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، اليوم السبت 7-10-2023، عن بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد العدو الصهيوني.

وقال القائد العام للقسام في كلمة له: “إن العدو دنس الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، واعتدى على المرابطات ودنس جنوده الأقصى وسبق أن حذرناهم.

وأضاف الضيف: “ارتقى المئات من الشهداء والجرحى هذا العام بسبب جرائم الاحتلال، كما قوبلت دعواتنا لصفقة تبادل انسانية برفض وفي كل يوم بالضفة تستمر الانتهاكات”.

وقال القائد العام للقسام : “قررنا وضع حد لكل جرائم الاحتلال وانتهى الوقت الذي يعربد فيه دون محاسب ونعلن عن عملية طوفان الأقصى واستهدفنا بالضربة الأولى خلال 20 دقيقة تجاوز فيه 5 الاف صاروخ”.

أطلقت المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، رشقات صاروخية كبيرة صوب مستوطنات ومدن الاحتلال “الإسرائيلي” والأراضي المحتلة.

ونفذت المقاومة، عمليات تسلل بحرية وبرية، حيث اقتحم العشرات من المقاومين مستوطنات الاحتلال بغلاف غزة وسيطروا على مناطق فيها، وسط اشتباكات مسلحة مكثفة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقات صاروخية مكثفة باتجاه الأراضي المحتلة. ودوت صفارات الإنذار في كافة مستوطنات غلاف غزة، ومحيطها، حيث سمع دوي الصواريخ وهي تنطلق من عدة مناطق بالقطاع.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد شهدت الدقائق الماضية “قصف صاروخي واسع” من قطاع غزة، وأفادت بـ “سماع دوي انفجارات في غربي القدس المحتلة وفي مناطق جنوبي تل أبيب”.

وذكر المتحدث العسكري لجيش الاحتلال “الإسرائيلي” أنه تم تفعيل “القبة الحديدية” لمواجهة “قصف استهدف عددًا كبيرًا من البلدات الإسرائيلية”.

ووفقا للإعلام العبري، فقد نتج عن الصواريخ التي أطلقت من القطاع والمواجهات في مستوطنات غلاف غزة أكثر من 100 قتيل “إسرائيلي” بينهم العديد من الجنود وما يزيد عن ألف جريح،

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة، تعليق الدوام في كافة المدارس في قطاع غزة حتى إشعار آخر.

من جانبها، قالت الجبهة الداخلية بغزة إنه “في إطار متابعة التطورات الميدانية، ندعو المواطنين والنشطاء إلى الالتزام بما يصدر عن الجهات الرسمية فقط، وعدم تناقل أية تحليلات، وإتباع إجراءات السلامة في أوقات الطوارئ”.

وبدوره أكد الناطق باسم سرايا القدس أبو حمزة اليوم السبت 7/10/2023 ، أن مقاومينا في سرايا القدس جزء من هذه المعركة وبجانب إخوانهم في حماس كتفًا إلى كتف حتى النصر.

ويشار إلى أن المقاومة الفلسطينية أعلنت عن عملية طوفان الأقصى في كافة مناطق حدود القطاع ، وتمكنت المقاومة من اقتحام واجتياز الحدود وأسر عدد من جنود الاحتلال ، بالإضافة إلى تنفيذ ضربات صاروخية من كافة المناطق.

عرين الأسود تعلن النفير وتدعو لمواجهة الاحتلال بالضفة

من جانبها أعلنت مجموعات “عرين الأسود”، النفير العام “وبدء الهجوم الفوري من كل موقع على قوات الاحتلال ومستوطنيه”، بالتزامن مع بدء عملية “طوفان الأقصى” من قطاع غزة.

وقالت المجموعات في بيان لها “على ذئابنا المنفردة التحرك الفوري والعاجل الان وقبل أي شيء، وعلى جميع المقاتلين رص الصفوف والخروج للاحتلال بكمائن من الرصاص والعبوات المباركة”.

ودعت المواطنين للخروج بمسيرات ضخمة وعارمة وإعلاء صوت الله أكبر في كل الميادين.

وطالبت “عرين الأسود”، جميع أصحاب المحال التجارية والبيوت المنتشرة قريبًا من حواجز الاحتلال والمستوطنات سحب أجهزة التسجيل وإطفاء الكاميرات فورًا.

وقالت “على كل من يمتلك سلاحًا ولم يستخدمه للدفاع عن الدين والوطن حان الوقت لتخرج رجلًا وتؤدي ما عليك من واجب الشرف والرجولة”.

وأضافت “قلنا لكم سابقًا سيعبرون كخيط من الشمس، يا نبض قلوبنا وأحبتنا ومهجة عيوننا أخرجوا للحواجز وأعبروا كالريح في قلب المستوطنات، هذا الوقت وقت العزة والأنفة والانتصار بعون الله”.

المصدر: موقع المنار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تواصل خوض اشتباكات في محاور عدة، والإحتلال ينسحب من حي الزيتون شمال القطاع

انسحب جيش الاحتلال الصهيوني من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمال قطاع غزة، اليوم ...