الرئيسية » Top » استشهاد شاب برصاص مستوطن جنوب الخليل

استشهاد شاب برصاص مستوطن جنوب الخليل

استشهد شاب، صباح اليوم الجمعة، برصاص مستوطن جنوب الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في مستوطنة “تانا عومريم”.

وأفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني بأنّ مستوطن مسلح أطلق النار تجاه شاب فلسطيني داخل مستوطنة “تانا عومريم” جنوب الخليل؛ بزعم حيازته سكين وتخطيطه لتنفيذ عملية طعن.

وفي وقت سابق اليوم، دوت صفارات الإنذار في المستوطنة؛ وطلبت سلطات الاحتلال من المستوطنين في “تانا عومريم” إغلاق الأبواب والنوافذ وعدم مغادرة المنازل حتى إشعار آخر وحظرت حركة المرور داخل المستوطنة.

وزعمت قناة (كان) العبرية أنّ الشاب دخل إلى المستوطنة وحاول طعن مستوطن قرب مدخل كنيس، قبيل أن يطلق مستوطن آخر مسلح النار عليه ويصيبه بجروح خطيرة أدت إلى استشهاده.

إصابات برصاص الاحتلال ومستوطنون يحرقون مركبات شرق رام الله

أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال، فيما أحرق مستوطنون 5 مركبات بين قريتي ترمسعيا والمغير شرق رام الله.

وقال عضو مجلس قروي المغير مرزوق أبو نعيم، إن مستوطني مستوطنة “عادي عاد” المقامة على أراضي المواطنين، هاجموا المزارعين في منطقة “السدر” بين ترمسعيا والمغير، واعتدوا عليهم، وأحرقوا 5 مركبات تابعة لهم، إضافة لـ 270 بالة قش.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة لتوفير الحماية للمستوطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود، أسفرت عن إصابة 4 مواطنين بالرصاص الحي، نقلوا إثرها إلى المستشفى.

يذكر أن قوات الاحتلال تواصل إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله، لليوم الرابع عشر على التوالي، وتمنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى أماكن عملهم.

المصدر: فلسطين اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد الخامنئي: التشييع المهيب للشهداء أظهر أن الشعب الإيراني حي وملتزم بشعارات الثورة الاسلامية

قال قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي إن التشييع المهيب للشهداء أظهر أن الشعب الإيراني ...