الرئيسية » الاخبار » نتنياهو يزعم أنه توصل إلى حل وسط مع بوتين بشأن الشرق الأوسط

نتنياهو يزعم أنه توصل إلى حل وسط مع بوتين بشأن الشرق الأوسط

زعم رئيس وزراء الإحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو أنه توصل إلى حل وسط مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن مصالح الجانبين في الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو في مقابلة مع قناة “إل سي آي” الفرنسية، إن إيران تريد إنشاء جيش ونشره في سوريا بالقرب من الحدود “الإسرائيلية”.

وأضاف أن “طهران تسعى إلى تدمير “الدولة اليهودية” وتعريض سكانها للخطر من خلال تطوير أسلحة نووية”.

وتابع “في البداية، أخبرت بوتين بأنه لدينا خيار، حيث يمكننا الذهاب إلى المواجهة أو يمكننا إيجاد لغة مشتركة.. “إسرائيل” تتصرف بحرية ونحن لا نتدخل في أفعالك في سوريا، وأنت عليك أن تتركنا وشأننا”.

وأردف “لقد وجدنا حلا وسطا يخدم مصالح “إسرائيل”، وبالتالي يرى بوتين أن هذا لا يهدد المصالح الروسية”.

كما أكد نتنياهو أن كيانه لا يريد مواجهة عسكرية مع روسيا، لكنه في الوقت نفسه، اعترف بأن الجانبين لديهما “علاقات معقدة”.

وأوضح أن “هذا يرجع إلى حقيقة أنه على الحدود مع سوريا، تطير الطائرات “الإسرائيلية” والروسية “على مسافة قريبة جدا من بعضها البعض”، لافتا الى أن تل أبيب بحاجة إلى حرية العمل في السماء، لكن ذلك قد يؤدي إلى مواجهة مع موسكو. لكنه شدد على أنه لا يريد أن تتطور الأحداث إلى ذلك.

وخلال المقابلة أيضا، تحدث نتنياهو عن السلام بين “إسرائيل” والسعودية، مشيرا إلى أنه “سيؤدي إلى نهاية واقعية للصراع “الإسرائيلي” – الفلسطيني”.

وعن الأزمة الأوكرانية، أوضح أن “حكومته ستناقش تقديم القبة الحديدية إلى أوكرانيا، لكن لا أستطيع أن أضمن على وجه اليقين أن هذا السيناريو هو ما سيحدث”.

وأضاف “ندرس هذا الموضوع من منطلق مصلحتنا، ولدينا اعتبارات أخرى، خاصة القرب العملياتي بين سلاح الجو “الإسرائيلي” وسلاح الجو الروسي في سوريا، ولا نريد مواجهة عسكرية مع روسيا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان الصهيوني في يومه الـ 173 والإحتلال يرتكب 8 مجازر جديدة خلال 24 ساعة

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر جديدة في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أدى إلى ...