الرئيسية » منوعات » شتاء أوروبا يشهد ارتفاعا “تاريخيا” في درجات الحرارة

شتاء أوروبا يشهد ارتفاعا “تاريخيا” في درجات الحرارة

أفادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بأن عددا من الدول الأوروبية، شهد ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة، خلال فترة الأعياد وفي بداية عام 2023، مقارنة بأحوال الطقس خلال نفس الفترة في الماضي.

ومع بداية عام 2023، شهدت أوروبا موجة شتوية تختلف عن ما اعتادت عليه حيث فرضت الإغلاق على منتجعات التزلج بسبب نقص الثلوج.

ومن بين الدول الأوروبية التي سجلت، أكثر أيام شهر يناير الحالي سخونة في التاريخ، كانت هولندا والدنمارك وبولندا والتشيك وبيلاروسيا ولاتفيا وليتوانيا.

المنظمة أشارت إلى أن عددا متزايدا من منتجعات التزلج الأوروبية، التي تقع في أماكن أقل ارتفاعا عن سطح البحر، لم تتمكن من توفير الغطاء الثلجي الكافي للزوار في ظل ظروف الطقس غير المعتادة.

ووفق المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة خلال أول أيام العام الجديد ارتفعت إلى أكثر من 20 درجة مئوية في الكثير من الدول الأوروبية.

كذلك حُطمت الأرقام القياسية لدرجات الحرارة المحلية والوطنية المسجلة في شهري ديسمبر ويناير في أنحاء القارة من جنوبي إسبانيا إلى شرق وشمال أوروبا.

وقالت المنظمة، إن تواتر موجات البرد والصقيع غالبا ما سيقل، وسيستمر التراجع الشديد في الغطاء الثلجي والكتل الجليدية وفترة تساقط الثلوج في الأماكن المرتفعة.

وكررت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، التابعة للأمم المتحدة دعوات لخفض، كبير في استخدام الوقود الأحفوري العالمي لتجنب كارثة مناخية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ثاني حادث خلال 3 أيام..7 قتلى وجريح بإطلاق نار جماعي في كاليفورنيا

أعلن مسؤولون أمريكيون مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص وإصابة ثامن بجروح خطيرة في ...