الرئيسية » Top » ترودو يتهم الصين بالتدخل في الانتخابات الكندية

ترودو يتهم الصين بالتدخل في الانتخابات الكندية

حذّر رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أمس الاثنين، من أنّ “الصين تمارس ألعاباً عدائية” مع الديمقراطية والمؤسسات الكندية، وذلك عقب تقرير إعلامي تحدث عن “تدخل أجنبي في العملية الانتخابية في كندا”.

وجاءت تصريحات ترودو بعد تقرير لمحطة “غلوبال نيوز” المحلية، تحدث عن “تمويل بكين شبكة سرية من المرشحين” في انتخابات جرت مؤخراً.

وقال ترودو للصحافيين: “اتخذنا إجراءات هامة لتعزيز نزاهة عملياتنا وأنظمتنا الانتخابية، وسنواصل بذل الجهود في مكافحة التدخل في الانتخابات، والتدخل الأجنبي في ديمقراطياتنا ومؤسساتنا”.

وأضاف: “للأسف، نرى دولاً ولاعبين دوليين من جميع أنحاء العالم، سواء كانت الصين أو غيرها، تواصل ممارسة ألعاب عدائية مع مؤسساتنا وديمقراطياتنا”.

وأفادت محطة “غلوبال نيوز”، نقلاً عن مصادر لم تسمها، بأنّ أجهزة الاستخبارات الكندية أبلغت حكومة ترودو بأنّ “الصين تسعى للتأثير في العملية الديمقراطية في البلاد أو تخريبها”.

وزعم تقرير المحطة أنّ “بكين حوّلت أموالاً من خلال نائب في أونتاريو وآخرين إلى ما لا يقل عن 11 مرشحاً في الانتخابات، إضافةً إلى عملاء صينيين عملوا ناشطين في حملاتهم الانتخابية”.

وأضاف  التقرير أنّ “بكين سعت لتعيين عملاء في مكاتب أعضاء البرلمان أيضاً من أجل التأثير في السياسات”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسيرات المقاومة تستهدف تجمعات العدو وقبته الحديدية ونيران مجاهديها تحرق تجهيزاته التجسسية

دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، شنّت ‏المقاومة الاسلاميّة، هجومًا ...