الرئيسية » الاخبار » اعتقال أحد المتورّطين في تفجير جسر القرم

اعتقال أحد المتورّطين في تفجير جسر القرم

أفادت والدة فلاديمير زلوب، أحد المتهمين في قضية الهجوم على جسر القرم، لوكالة سبوتنيك، اليوم السبت، بأنه تمّ اعتقال ابنها في شبه جزيرة القرم.

وقالت والدة زلوبا، فيرا، التي تؤمن ببراءة ابنها: “يدعم ويؤيد روسيا، وقد قرر الاستقرار في القرم مع عائلته. لقد تمّ اعتقاله واتهامه بقضايا”.

وفي إطار القضية الجنائية، تمّ اعتقال في وقت سابق، 5 مواطنين من روسيا و3 مواطنين من أوكرانيا وأرمينيا، يفترض أنهم شاركوا في الإعداد للجريمة.

وكان مصدر مطلع قد صرح لوكالة “انترفاكس” الروسية أن محكمة في سيمفيروبول، أوقفت 5 متهمين في القضية الجنائية المتعلقة بالانفجار الإرهابي الذي وقع على جسر القرم.

يشار إلى أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اتهم في وقت سابق جهاز الاستخبارات المركزي في وزارة الدفاع الأوكرانية ورئيسه بتفجير جسر القرم الذي وقع في 8 تشرين الأول/أوكتوبر.

فيما أعلن رئيس لجنة التحقيق الروسية أن الخدمات الخاصة الأوكرانية هي التي تقف خلف تنظيم وتخطيط التفجير على جسر القرم.

كذلك أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقتٍ سابق، أنّ مخططي ومنفذي الهجوم الإرهابي على جسر القرم هم الأجهزة الخاصة الأوكرانية، مؤكداً أنّ الهجوم كان موجهاً ضد البنية التحتية الحيوية الروسية.

ويُعد جسر كيرتش الذي افتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أيار/مايو عام 2018 ، الممتد على طول 19 كلم، مشروعاً ضخماً ومكلفاً، واستغرق بناؤه عامين لربط روسيا بشبه جزيرة القرم، ويرمي إلى الحد من عزلة شبه الجزيرة بعد 4 سنوات على ضمها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهات عنيفة في جامعة كاليفورنيا والشرطة تتدخل

اندلعت اشتباكات عنيفة بين طلاب متضامنين مع غزة وآخرين مؤيدين لكيان الإحتلال في جامعة كاليفورنيا ...