الرئيسية » Top » بيونغ يانغ تطلق 10 صواريخ باليستية وسيؤول تندد بـ”غزو الأراضي”

بيونغ يانغ تطلق 10 صواريخ باليستية وسيؤول تندد بـ”غزو الأراضي”

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، 10 صواريخ باليستية في اتجاه البحر الشرقي، سقط صاروخٌ منها قرب المياه الإقليمية لسيؤول، في حادثٍ تكرر بشكلٍ مكثف مؤخراً.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية أنّه للمرّة الأولى منذ تقسيم شبه الجزيرة الكورية، سقط صاروخ باليستي من كوريا الشمالية قرب المياه الإقليمية لكوريا الجنوبية.

ورداً على صواريخ كوريا الشمالية، قال الجيش الكوري الجنوبي إنّه أطلق صواريخ أرض-جو في اتجاه المياه الدولية شمالي خط الحدود مع بيونغ يانغ.

يذكر أنّ بيونغ يانغ أجرت سلسلة اختباراتٍ هذا العام على الرغم من العقوبات، بما في ذلك اختبار صاروخ بالستي عابر للقارات للمرة الأولى منذ العام 2017.

في سياقٍ مُتصل، دعا الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول إلى اجتماعٍ طارئ لمجلس الأمن الوطني.

وأكد يون أنّ “استفزازات كوريا الشمالية هي غزو للأراضي من خلال صاروخ عبر خط الحد الشمالي للمرة الأولى منذ تقسيم” شبه الجزيرة.

يأتي إطلاق الصاروخ في وقتٍ تُجري سيؤول وواشنطن التدريبات الجوية المشتركة “فيجيلانت ستورم”، بمشاركة نحو 240 طائرة، بما في ذلك طائرات الشبح المتقدمة عبر سماء شبه الجزيرة الكورية.

ونددت كوريا الشمالية بالتدريبات العسكرية المشتركة بين سيؤول وواشنطن، ووصفتها بأنّها تدريبات على “الغزو”، داعيةً واشنطن إلى إنهاء سياستها “العدائية”.

يُذكر أنّ الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية تعهّدت قبيل المناورات بردٍّ “لا مثيل له” في حال أجرت كوريا الشمالية اختبارها النووي السابع، بحسب ما تزعم الدول الثلاث.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيويورك تايمز: هذه خطة “إسرائيل” لما بعد الحرب على غزة

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن كبار المسؤولين في مكتب رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو كانوا ...