الرئيسية » Top » لعمامرة: قرارات ذات بعد استراتيجي ستُتخَذ في القمة العربية بإشراف الجزائر

لعمامرة: قرارات ذات بعد استراتيجي ستُتخَذ في القمة العربية بإشراف الجزائر

قال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، أمس الإثنين، إنّ “الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية كانت ناجحة، وتمّ التغلب على الصعوبات”.

وأضاف لعمامرة، خلال مؤتمرٍ صحافي، أن “الوفود العربية تغلبت على الصعوبات في قضايا مصيرية، مثل فلسطين، التي حظيت بإجماع كامل”، متابعاً أنه “تمت هيكلة موضوع إعلان الجزائر”.

وذكر لعمامرة أنّ “هناك قرارات ذات بعد استراتيجي سيتم الاتفاق عليها تحت إشراف” البلد المضيف، مضيفاً أن “الجزائر ملتزمة بشأن المساهمات المالية تجاه القضية الفلسطينية”.

وكشف لعمامرة أنّه “سيتم التصديق على جدول الأعمال على مستوى القادة، وستكون لإعلان الجزائر مكانة خاصة في العمل العربي المشترك”.

وقال وزير الخارجية الجزائري إنّه “مقارنةً بقمم عربية سابقة، فإن نسبة محترمة من الحضور تمّ تسجيلها|، ونرحّب بكل المندوبين مهما كانت رتبهم”.

الى ذلك قال السفير المستشار في وزارة الخارجية الجزائرية، صالح بوشة، للميادين، إن “شغلنا الشاغل، على المستوى الدولي، هو إعلان فلسطين دولة مستقلة”.

وتُعقَد في الجزائر، منذ 26 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التي تحتضنها الجزائر في الأول والثاني من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، تحت عنوان “لمّ الشمل”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ايران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية لدعمها الكيان الصهيوني

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها ان الجمهورية الاسلامية فرضت عقوبات على أفراد وكيانات ...