الرئيسية » Top » “نيويورك تايمز”: الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول نُفِّذ بمسيرات غربية

“نيويورك تايمز”: الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول نُفِّذ بمسيرات غربية

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أنّ الهجوم على سفن أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول نفّذته القوات المسلحة الأوكرانية بطائرات مسيّرة من صناعة غربية.

ووفق رواية الصحافي في “نيويورك تايمز” أندرو كرامر، الموجود في منطقة خيرسون: “ظهرت في الساعات الأولى من يوم السبت، إمكانيات تسليحية جديدة، عندما ضربت طائرات مسيرة أوكرانية سفينة روسية راسية في ميناء أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول”.

وأضاف كرامر: “بهذا الهجوم، أثبتت أوكرانيا أنّ إمدادات الأسلحة الغربية قد بلغت ذروتها في الوقت الحالي”.

اقرأ أيضاً: واشنطن: نزوّد كييف بمعلومات لمواجهة موسكو منذ 2014

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس أنّ “الطائرات المسيّرة التي هاجمت السفن الروسية في سيفاستوبول غادرت أوديسا وتحركت على طول المنطقة الأمنية لممر صفقة الحبوب”.

واتّهمت روسيا، أوكرانيا وبريطانيا، بتنفيذ هجوم بمسيّرات استهدف أسطولها البحري في البحر الأسود، ما تسبب بـ”أضرار طفيفة” في إحدى السفن.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت الدفاع الروسية السبت أنّ القوات الروسية تصدّت لهجوم على الطريق الخارجي لسيفاستوبول ودمّرت 4 مسيرات بحرية و3 مسيرات أخرى على الطريق الداخلي.

وفي وقتٍ لاحق، أعلنت الدفاع الروسية “تعليق مشاركة روسيا في المساهمة في تصدير المنتجات من الموانئ الأوكرانية بسبب الهجوم الإرهابي الذي شنته كييف في مياه سيفاستوبول”.

وفي السياق، ذكرت وزارة الخارجية الروسية أنّ “موسكو ستطرح أمام مجلس الأمن قضية هجمات سيفاستوبول ونورد ستريم”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان في يومه الـ 221.. مجازر في جباليا وتحذيرات من انهيار المنظومة الصحية في رفح

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 221 تواليًا، ...