الرئيسية » Top » إيران | 15 شهيدًا و45 جريحًا في هجوم إرهابي على مزار ديني في شيراز

إيران | 15 شهيدًا و45 جريحًا في هجوم إرهابي على مزار ديني في شيراز

استشهد 15 شخصًا وأصيب أكثر من 45 آخرين من زوار مرقد أحمد بن الإمام موسى بن جعفر الصادق (عليهما السلام) المعروف بـ “شاهجراغ (ع) في مدينة شيراز جنوبي إيران.

وأفادت المعلومات أن ثلاثة إرهابيين مسلحين دخلوا إلى المرقد المطهر، وما لبثوا أن فتحوا نيران رشاشاتهم على الزوار والمصلين فيه، ما أدى إلى استشهاد 15 زائرًا بينهم امرأة وطفلان، وإصابة أكثر من 45 زائرًا آخر بجروح مختلفة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبص على اثنين من الإرهابيين، أحدهما المنفذ الرئيس للعملية الإرهابية، فيما لا تزال عمليات المطاردة مستمرة لإلقاء القبض على الإرهابي الثالث.

وفي السياق، قال مساعد الشؤون السياسية والأمنية والاجتماعية بمحافظة فارس إسماعيل محبي بور: “تزامنا مع أذان صلاة المغرب، دخل بعض الإرهابيين المسلحين المرقد الطاهر لـ “أحمد بن موسى الكاظم عليهما السلام”، وأطلقوا النار على الزوار مستخدمين رشاشات الكلاشنكوف”. ولفت محبي بور: إلى احتمال أن يرتفع عدد الشهداء جراء الحادث الإرهابي، مشيرًا إلى أن بين المصابين حالات خطيرة.

وفي التفاصيل، توجه الإرهابيون إلى المقام بسيارة بيجو ودخلوا من بوابة “التاسع من دي” وأمطروا خدم المقام والزوار بوابل من الطلقات النارية.

وقال مصدر أمني مطلع إن منفذي الحادث الإرهابي هم عناصر وهابية تكفيرية إرتكبوا هذه الجريمة الإرهابية مستغلين حالة انعدام الأمن الأخيرة في البلاد.

وأكدت وكالة “نورنيوز” أن الإرهابيين الذين نفذوا هذا الهجوم ليسوا من الجنسية الإيرانية.

ووفقاً لتقليد قديم، يذهب الكثير من أهالي شيراز إلى ضريح شاهجراغ للزيارة في ليالي الخميس.

ويضم ضريح “شاهجراغ” مرقدي الأخوين أحمد ومحمد أبناء الإمام موسى الكاظم وشقيقي الإمام علي بن موسى الرضا عليهم السلام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران: استشهاد السيد رئيسي وأمير عبد اللهيان والمرافقين لهما في تحطم المروحية في أذربيجان الشرقية

استشهد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقين لهما، في حادثة ...