الرئيسية » الاخبار » كوريا الشمالية تختبر صاروخين استراتيجيين بعيدي المدى

كوريا الشمالية تختبر صاروخين استراتيجيين بعيدي المدى

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أنّها أطلقت أمس الأربعاء صاروخي كروز استراتيجيين بعيدي المدى.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إنّ الزعيم كيم جونغ أون أعرب عن “رضاه البالغ” على هذه التجربة التي أشرف عليها شخصياً من مكان إطلاق الصاروخين، مشيرة إلى أنّهما حلّقا فوق البحر الأصفر لمسافة 2000 كيلومتر.

وأوردت الوكالة أن كيم قوله: “أعرب عن بالغ تقديري لقدرات ردّ الفعل العالية لقواتنا القتالية النووية”، مشيرة إلى أن الصاروخين أصابا هدفيهما، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله إنّ “هذه التجربة هدفت إلى تعزيز الكفاءة القتالية للصواريخ المجنّحة”، مؤكّدة أنّ هذه الصواريخ “زُوّدت بها بالفعل وحدات الجيش الشعبي الكوري المسؤولة عن تشغيل الأسلحة النووية التكتيكية”.

وتحلّق صواريخ كروز على علو منخفض كثيراً بالمقارنة مع الصواريخ البالستية، مما يجعل رصد هذه الصواريخ المجنّحة واعتراضها مهمة صعبة.

هذا وأجرت بيونغ يانغ قبل أيام محاكاة لضربات نووية تكتيكية بإشراف الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وأطلقت بيونغ يانغ 7 صواريخ بالستية خلال الأسبوعين الماضيين، حلق أحدها فوق اليابان للمرة الأولى منذ العام 2017. في حين يترقب المجتمع الدولي أن تُجري كوريا الشمالية قريباً تجربة نووية ستكون هي أيضاً الأولى من نوعها منذ 5 سنوات.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي عقد الأسبوع الماضي اجتماعاً طارئاً بعد تحليق صاروخ تابع لكوريا الشمالية فوق اليابان، لكن خلال هذا الاجتماع وجهت الصين، الحليف التاريخي لبيونغ يانغ ومصدر دعمها الاقتصادي أيضاً، انتقادات إلى واشنطن، لأنها تسببت بعمليات الإطلاق هذه من خلال مناوراتها (واشنطن) في المنطقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان في يومه الـ 221.. مجازر في جباليا وتحذيرات من انهيار المنظومة الصحية في رفح

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 221 تواليًا، ...