الرئيسية » الاخبار » السيد الخامنئي: العقوبات الرياضية المفروضة على روسيا تكذب المزاعم الغربية

السيد الخامنئي: العقوبات الرياضية المفروضة على روسيا تكذب المزاعم الغربية

أكد قائد الثورة الاسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي، اليوم الاثنين، أنّ “العقوبات الرياضية المفروضة على روسيا بعد الحرب في أوكرانيا أثبتت عدم مصداقية مزاعم الدول المتغطرسة وأنصارها بشأن عدم تدخل السياسة في الرياضة”.

وقال السيد الخامنئي خلال لقائه بالمشاركين في مؤتمر “شهداء الرياضة” في طهران: “هذه القضية أظهرت أنّ الدول الغربية تتجاوز الخطوط الحمر بسهولة، كلما تقتضي مصالحها”.

وأشار إلى أنّ حرمان الرياضي الإيراني من الميداليات في المسابقات الرياضية الدولية لعدم منافسة ممثلي “إسرائيل” هو “انتصار لهذا الرياضي”، داعياً الرياضيين إلى “حماية عزتهم ووطنهم من خلال الاهتمام بسلوكهم داخل وخارج الملعب”.

يشار إلى أنّ الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة فرضت عقوبات متنوعة على روسيا، من بينها عقوبات رياضية طالت الاتحاد الروسي لكرة القدم.

وفي أيار/مايو الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة “FIBA” استبعاد كل من روسيا وبيلاروسيا من جميع البطولات الكبرى المقبلة.

واتخذت اللجنة التنفيذية في الاتحاد عقوبات على البلدين بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، إضافةً إلى حرمانهما من تنظيم أي حدث رياضي يتعلق باللعبة “حتى إشعار آخر”.

ويتسبب هذا القرار بمنع منتخبي البلدين من المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم للرجال، المقرر إقامتها في اليابان وإندونيسيا والفيليبين في العام 2023.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان في يومه الـ 221.. مجازر في جباليا وتحذيرات من انهيار المنظومة الصحية في رفح

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 221 تواليًا، ...