الرئيسية » Top » البرازيل | استطلاع يتوقع فوز لولا على بولسونارو في الدورة الثانية من الانتخابات

البرازيل | استطلاع يتوقع فوز لولا على بولسونارو في الدورة الثانية من الانتخابات

توقع استطلاع للرأي أن يفوز الرئيس اليساري الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بـ53% من الأصوات مقابل 47% للرئيس اليميني المتطرف المنتهية ولايته جايير بولسونارو في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية البرازيلية في 30 تشرين الأول/أكتوبر.

والاستطلاع الذي أجراه “داتافوليا” وهو الأول الذي ينشره المعهد المرجعي منذ الدورة الأولى التي جرت في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر وفاز فيها لولا بـ48% من الأصوات مقابل 43% لبولسونارو، بهامش خطأ حدد بنقطتين مئويتين.

وشمل الاستطلاع عينة من 2884 ناخباً، وأجري من الأربعاء إلى الجمعة.

وواجهت معاهد استطلاعات الرأي في البرازيل انتقادات واسعة لأنها لم تتوقع النتيجة التي حققها الرئيس الحالي وتحدثت عن حصوله على 37% فقط من الأصوات في الدورة الأولى.

وكشف آخر استطلاع نشره “داتافوليا” حينذاك أن لولا سيحصل على 50% من الأصوات وبولسونارو 36%، وكشف استطلاع آخر أجراه معهد “أيبيك” حينذاك أن لولا سيحصل على 51% من الأصوات مقابل 37% لبولسونارو.

وهذا المعهد قدر، الأربعاء، النسبة التي سيحصل عليها لولا في الدورة الثانية بـ55% مقابل 45% لبولسونارو.

يذكر أنّ الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية شهدت تقدّم لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بشكلٍ طفيف على جايير بولسونارو، الذي حقق نتيجة أفضل من المتوقع.

وتبدأ الاثنين مرحلة جديدة في الحملة الرئاسية تستمر 4 أسابيع، ويتوقع أن تكون محمومة وزاخرة بعدم اليقين بالنسبة إلى البلاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان في يومه الـ 221.. مجازر في جباليا وتحذيرات من انهيار المنظومة الصحية في رفح

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 221 تواليًا، ...