الرئيسية » Top » البنتاغون: نناقش مع حلفائنا توريد أسلحة جديدة إلى أوكرانيا وتدريب الجيش

البنتاغون: نناقش مع حلفائنا توريد أسلحة جديدة إلى أوكرانيا وتدريب الجيش

أكدت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الجمعة أنها تناقش مع الحلفاء تقديم مساعدات جديدة لكييف، تشمل توريد الأسلحة وتدريب الجيش.

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن: ” نناقش مع حلفائنا اتخاذ تدابير جديدة لدعم أوكرانيا في جهودها لحماية أراضيها، وسنواصل القيام بذلك”.

وأضاف أن “الحديث يدور حول توريد أسلحة إضافية وتقديم مساعدات لوجستية، فضلاً عن تدريب الجيش الأوكراني”.

وكان مجلس الشيوخ الأميركي، تبنى أمس بالأغلبية مشروع قانون لتمديد الإنفاق الحكومي لأجل قصير تجنباً لإغلاق الحكومة الأميركية، وشمل القانون تخصيص حزمة مساعدات جديدة ضخمة لأوكرانيا بقيمة أكثر من 12 مليار دولار.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

يشار إلى أنه في 25 آذار/مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا؛ حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد أن بلاده لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، وقال إن “هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تواصل خوض اشتباكات في محاور عدة، والإحتلال ينسحب من حي الزيتون شمال القطاع

انسحب جيش الاحتلال الصهيوني من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمال قطاع غزة، اليوم ...