الرئيسية » Top » الحزب الديمقراطي الإيطالي يقر بالهزيمة في الانتخابات التشريعية

الحزب الديمقراطي الإيطالي يقر بالهزيمة في الانتخابات التشريعية

أعلن الحزب الديمقراطي الإيطالي هزيمته في الانتخابات التشريعية، فيما أعلنت رئيسة حزب “أخوة إيطاليا”، جورجيا ميلوني، أنها ستترأس الحكومة الإيطالية المقبلة.

وقالت ديبورا سيراتشياني، البرلمانية البارزة في الحزب الديمقراطي، في تصريح صحافي، في أول تعليق رسمي من جانب الحزب على النتيجة “هذه أمسية حزينة للبلاد.. اليمين حصل على أغلبية الأصوات في البرلمان، لكن ليس في البلاد”.

وأشارت استطلاعات رأي إلى تقدم “أقصى اليمين” في الانتخابات التشريعية المبكرة التي شهدتها إيطاليا على حساب الأحزاب الأخرى 

كما أظهرت النتائج المؤقتة فوز التحالف اليميني، بزعامة حزب “إخوة إيطاليا” الذي تقوده، جورجيا ميلوني، بنحو 45% من الأصوات، ما يعني أن الحزب في طريقه للحصول على أغلبية واضحة في البرلمان.

في حين أظهرت استطلاعات الرأي بأن قوى اليسار حصدت نحو 26% من الأصوات، وحركة 5 نجوم على نحو 14% من الأصوات.

وكانت السلطات في إيطاليا، أعلنت ليل أمس، إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية المبكرة، وبدء عمليات فرز الأصوات.

هذا وأعلنت وزيرة الداخلية الإيطالية، لوتشانا لامورجيزيه، أن “نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بلغت 63.8%، أي أقل بمقدار 9% مما كانت عليه في انتخابات شهر (آذار) مارس من العام 2018”.

يذكر أن الانتخابات التشريعية الأخيرة، جرت بالتزامن مع أزمة حكومية شهدتها إيطاليا قبل أشهر، انتهت باستقالة رئيس الوزراء السابق، ماريو دراغي، في ظل مناخ سياسي محتدم بين مختلف المكونات الحزبية في إيطاليا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان في يومه الـ 221.. مجازر في جباليا وتحذيرات من انهيار المنظومة الصحية في رفح

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 221 تواليًا، ...