الرئيسية » Top » باقري: إيران لن تتسامح مع أي تهديد أمني وسترد بشكل مدمر

باقري: إيران لن تتسامح مع أي تهديد أمني وسترد بشكل مدمر

حذّر رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، اليوم الخميس، من أنّ “القوات المسلحة لن تتسامح مع أي تغيرات أمنية وحدودية تهدد مصالح إيران”، مؤكداً أنّ بلاده سترد “بشكل مدمر على الأعداء إن أخطأوا في حساباتهم معها”.

وقال باقري، في عرض عسكري في طهران، إنّ “لدى إيران العديد من القدرات المسلحة التي لم تكشف عنها حتى الآن”، مشيراً إلى أنّ “وجود الصهاينة في الخليج غير شرعي”.

وأوصى في كلمته أذربيجان وأرمينيا أن يحلوا مشكلاتهم عبر الحوار والطرق السلمية، مبيناً أنّ “إيران لا تقبل أي حرب أو تغيير في الحدود، ولن تسكت عن ذلك في حال حصوله”.

وأضاف: “نتوقع من البلدان الجارة لنا في جنوب الخليج الفارسي أن يراقبو شيطنة وفتن الكيان الصهيوني، فتواجده في دول ومياه الخليج الفارسي غير شرعي ومزعزع لأمن واستقرار المنطقة”، معقباً: “إيران تتابع وترصد تحركات هذا الكيان كافة، وفي حال أحسسنا بوجود أي مؤامرة أو تهديد يستهدفنا من قبله، سنرد عليه وعلى الداعمين له بكل حزم”.

وقامت القوات البرية في الجيش الإيراني بإجراء أكبر مناورات عسكرية في تاريخها، في 7 أيلول/سبتمبر الجاري، والتي استمرت ليومين، في مدينة نصر آباد التابعة لمحافظة أصفهان، تحت عنوان “الاقتدار 1401”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان على غزة في يومه الـ 195: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 33 ألفا و970

شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق في قطاع غزة، فيما وسعت القوات البرية توغلها ...