الرئيسية » الاخبار » المشاط: حريصون على السلام والانفتاح على الجهود الخيّرة وعلى المجتمع الدولي تعديل سلوكه

المشاط: حريصون على السلام والانفتاح على الجهود الخيّرة وعلى المجتمع الدولي تعديل سلوكه

أكد رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن مهدي المشاط الحرص الكبير على السلام والانفتاح على كل الجهود والمساعي الخيرة، والاستعداد التام لتبادل معالجة المخاوف وضمان المصالح المشروعة مع محيطنا العربي والإسلامي ومع كل دول العالم”.

وفي كلمته اليوم الثلاثاء في الذكرى الثامنة لثورة 21 أيلول/سبتمبر دعا المشاط قيادة الحرب الى الإنتقال المشترك من استراتيجيات الحرب والسياسات العدائية الى استراتيجيات السلام، والى إنهاء العدوان والحصار والاحتلال بشكل كلي ومعالجة آثار وتداعيات الحرب والتعاون في إصلاح ما أفسدته”.

وتوجه الى المجتمع الدولي قائلا: “ندعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة إلى دعم خيارات السلام الجاد والحقيقي، وعلى المجتمع الدولي البدء الفوري في تعديل السلوك الذي دأبوا عليه باعتباره سلوكا معيقا ومحبطا ومنحاز”.

وأكمل المشاط: “السلوك الأممي لا يساعد أبدا على بناء الثقة وتحقيق السلام بقدر ما يدخل ضمن العوامل المباشرة التي تقف وراء إطالة أمد الحرب، ولقد حان وقت السلام وفي معرض السلام لا ينبغي للخارج أن يكذب الكذبة ويصدقها إلى ما لا نهاية”.

والى قوى التحالف السعودي توجه المشاط بالقول: “أدعو قيادة الحرب في الجانب الآخر إلى سرعة الانخراط العملي في إجراءات بناء الثقة بدءً بالخطوات الضرورية في الجانبين الإنساني والاقتصادي، وفي مقدمة خطوات بناء الثقة رفع الحصار عن الموانئ والمطارات اليمنية وضبط موارد والثروات النفطية والغازية بما يكفل صرف الرواتب”.

ودعا الى العمل على إحراز التقدم المطلوب والمشجع في تبادل إطلاق الأسرى والجثامين والكشف عن المفقودين، مؤكدا الجاهزية التامة للدخول الفوري في إنجاز هذه الخطوة الإنسانية على قاعدة الكل مقابل الكل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد الحوثي عن اقتحام رفح: قرار الدخول أميركي.. وسقف المرحلة الرابعة سيعلو

أكّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ العملية العسكرية الإسرائيلية ...