الرئيسية » الاخبار » لواء احتياط “إسرائيلي”: نصر الله أهم تهديد للمؤسسة العسكرية “الإسرائيلية”

لواء احتياط “إسرائيلي”: نصر الله أهم تهديد للمؤسسة العسكرية “الإسرائيلية”

نقلت وسائل إعلام “إسرائيلية”، يوم الأحد، عن لواء في الاحتياط “الإسرائيلي” قوله إنّ الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، يشكّل أهم تهديد للمؤسسة الأمنية والعسكرية “الإسرائيلية” منذ انهيار الجيوش النظامية في المنطقة.

ونقلت “القناة 12” عن اللواء في الاحتياط والقائد السابق لشعبة العمليات في جيش الاحتلال، “إسرائيل” زيف، قوله إنّ السيد نصر الله “يشكّل في الإجمال للجيش وللمؤسسة الأمنية والعسكرية، أهم تهديد منذ انهيار الجيوش النظامية في محيطنا، لذلك مراقبته، وشخصيته، وطريقة تصرفاته، دائماً ما كانت على جدول أعمال ضباط كبار، وبالتأكيد بالنسبة إلي شخصياً وإلى آخرين”. 

وأضاف اللواء “الإسرائيلي” أنه “قبل كل شيء، يجب دائماً أخذ نصر الله بجدية، في الإجمال هو يلتزم كلمته، أنت لن تفهم نهائياً نياته لكن هذا الشخص عموماً طبيعته وأفعاله متوافقتان إن لم تكونا متساويتين”. 

وفي سياقٍ متصل، قال المعلق على الشؤون الفلسطينية في “القناة 12” العبرية حول الخطاب الأخير للسيد نصر الله إنّ “الكلام الذي سمعناه من نصر الله ليس بجديد، هذا في الواقع خطابه في الأشهر الأخيرة، وأصبح في ذروته خلال الأسابيع الأخيرة، تهديدات، خط هجومي جداً تجاه “إسرائيل” يتحدث فيه نصر الله منذ أسابيع”.

ولفت إلى أنّ “الخطاب الذي نسمعه من حزب الله يعني أنّ “إسرائيل” خضعت، لماذا، لأنهم في “إسرائيل” أو شركة أنرجين التي من المفترض أن تستخرج الغاز من الأرض قالت طوال أسابيع إنّ الغاز سيستخرج في شهر أيلول/سبتمبر، والآن تأجل إلى شهر تشرين الأول/أوكتوبر”.

وأضاف المعلق “الإسرائيلي” أنّ “وسائل الإعلام التي تُعد مع حزب الله، مثل الميادين والمنار، تقول ها هي “إسرائيل” تراجعت أمام حزب الله والآن هي تؤجل استخراج الغاز”.

وتابع قائلاً “في نهاية الأمر سيتوصلون إلى اتفاق، أنا أقدّر أنّ لبنان و”إسرائيل” سيتوصلان إلى اتفاق حول موضوع الغاز، وسيأتي نصر الله ليقول إنّ شروط الاتفاق جيدة بسبب تهديداتي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

200 يوم على العدوان والإحتلال يواصل حرب التدمير والإبادة والحصيلة مفزعة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مدعومة من الولايات المتحدة، ...