الرئيسية » Top » مدينة كربلاء المقدسة تستقبل ملايين الزائرين استعداداً لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

مدينة كربلاء المقدسة تستقبل ملايين الزائرين استعداداً لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

يواصل ملايين الزائرين، التوافد الى مدينة كربلاء المقدّسة، في العراق، للمشاركة في احياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، نهار غد السبت الواقع في العشرين من شهر صفر، الموافق للسابع عشر من شهر أيلول / سبتمبر الحالي.

وتبلغ ذروة احتشاد الزائرين هذه الليلة، حيث تبدأ مراسم احياء ذكرى الأربعين، في مقامي الامام الحسين، واخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام، وفي المناطق المحيطة بهما، والتي تستمر طوال نهار السبت، الذي يصادف ذكرى الاربعينية.

وتقام مجالس العزاء واللطم الحسيني، استذكاراً لتضحيات الإمام الحسين وأهل بيته واصحابه الذين استشهدوا في كربلاء، وحزنا على المصاب الذي ألمّ بهم.

وكان ملايين المؤمنين، من العراقيين، انطلقوا منذ أيّام عديدة مشياً على الأقدام، من كافة المحافظات العراقية الى كربلاء المقدسة في تقليد سنوي، مواساة لآل بيت النبوّة عليهم السلام، كما وصل الملايين من بلدان عربية وأجنبية، للمشاركة في احياء هذه الذكرى.

وتنفّذ القوات العراقية المشتركة، من وحدات للجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، خطة امنية، تشمل تأمين الطرق المؤدية من المحافظات الى كربلاء المقدسة، فضلاً عن توجيه ضربات استباقية لمقرات تنظيم داعش الارهابي في المناطق الحدودية، لحماية الزائرين، ومنع اي اختراق أمني.

كما تنتشر المفارز الطبّية والمضائف على طول الطرق المؤدية الى مدينة كربلاء المقدّسة، وذلك لتقديم الخدمات للزائرين، في حين تمّ توفير آليات لنقل الزائرين الى المدينة المقدّسة.

وتتوقع السلطات العراقية مشاركة أكثر من عشرين مليون زائر، بينهم خمسة ملايين من خارج العراق، في احياء مراسم أربعينية الإمام الحسين عليه السلام ، في كربلاء المقدّسة، والتي تعدّ التجمّع البشري السنوي الأكبر في العالم.

المصدر: يونيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ايران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وبريطانية لدعمها الكيان الصهيوني

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها ان الجمهورية الاسلامية فرضت عقوبات على أفراد وكيانات ...