الرئيسية » Top » رئيس البرلمان المجري: الاتحاد الأوروبي خسر في أوكرانيا وسيقضى عليه

رئيس البرلمان المجري: الاتحاد الأوروبي خسر في أوكرانيا وسيقضى عليه

انتقد رئيس البرلمان المجري (هنغاريا)، لازلو كيفر، مواقف الاتحاد الأوروبي تجاه الأزمة في أوكرانيا، وقال إن “الاتحاد هو الطرف الخاسر بممارساته المنافية لمصالحه الاقتصادية”، مشيراً إلى ان بودابست بوسعها أن تشاطر الاتحاد تجربة التعافي من الهزائم.

وقال كيفر، في تصريح صحافي، إن ” الاتحاد الأوروبي أصبح اليوم غير قادر على منع اندلاع الحرب سياسيا في أوكرانيا، ولا استعادة السلام من خلال الدبلوماسية، وتحت ضغط خارجي يتصرف على عكس مصالحه الاقتصادية الأساسية، ويعتبر الآن بالفعل خاسراً، بغض النظر عن الجهة التي ستعلن نصرها على جبهات القتال”.

وأضاف أن”مجموعات المصالح ورأس المال الخاص خارج أوروبا، سيقضون على الاتحاد الأوروبي ككل، وعلى كل دولة على حدة، بسبب التبعية العسكرية والسياسية، وضعف القدرة الاقتصادية والطاقة، والديون المالية والسرقة، والانقسام الاجتماعي”.

وأشار إلى أن “هنغاريا (المجر) بموجب معاهدة تريانون لعام 1920، التي وقعتها مع الحلفاء الغربيين بعد الحرب العالمية الأولى، أفقدها مساحات هائلة من أراضيها، فضلاً عن أن 3 ملايين مجريّ أصبحوا يعيشون خارج حدودها”.

وأضاف أن هنغاريا “على مدى المئة عام الماضية، استعادت قدرتها على العمل وقوتها لخدمة وحماية شعبها، وقدرتها على التعلم من جيرانها وأوروبا، واستعادت ثقتها بنفسها وسلطتها في كثير من النواحي .. وبإمكانها مشاركة تجربة التعافي مع جيرانها وكل أوروبا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراقب “الدولة” في كيان الإحتلال يطالب نتنياهو ورئيس الأركان بالتعاون مع التحقيق في أحداث 7 أكتوبر

طالب مراقب “الدولة” “الإسرائيلي”، متنياهو أنغلمان كل من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان، هرتسي ...