الرئيسية » Top » لقاء مرتقب بين الأمين العام للناتو وبلينكن في بروكسل

لقاء مرتقب بين الأمين العام للناتو وبلينكن في بروكسل

سيجري الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، لقاءً مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في مقر الحلف في بروكسل. ومن المتوقع أن يجريا في نهاية اللقاء مؤتمراً صحافياً مشتركاً.

وبالرغم عن أن المكتب الصحافي للناتو لم يعلن جدول أعمال اللقاء، إلا أن وسائل الإعلام تداولت بأن هدف رحلة بلينكن إلى بروكسل قد يتعلق بالحصول على الدعم من الحلفاء بشأن مواصلة دعم أوكرانيا، ولا سيما مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع أسعار الطاقة.

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية من الدول الغربية، أبرزها من الولايات المتحدة، وبريطانيا، تقدر بمليارات الدولارات، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 شباط/فبراير الماضي.

ووفقاً لوزارة الخارجية الأميركية، بلغت قيمة المساعدات العسكرية الأميركية وحدها لأوكرانيا منذ تولي إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن السلطة حتى الآن نحو 15.2 مليار دولار.

وفي وقت تزعم الدول الغربية تقديم دعم مادي وعسكري وسياسي لكييف، بهدف عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، أكدت موسكو في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بعد تحقيق كافة المهام الموكلة إليها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

343 يوماً على حرب الإبادة… عشرات الشهداء في غارات كثيفة تستهدف مناطق متفرقة من القطاع

في اليوم الـ343 للإبادة الجماعية المستمرة على قطاع غزة، أفادت مصادر طبية باستشهاد 40 شخصاً ...