الرئيسية » الاخبار » الكاظمي يبحث مع وزير الداخلية الإيراني سبل تعزيز التعاون الثنائي وجهود حل الأزمة السياسية

الكاظمي يبحث مع وزير الداخلية الإيراني سبل تعزيز التعاون الثنائي وجهود حل الأزمة السياسية

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مع وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، والوفد المرافق له، العلاقات بين البلدين الجارين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي، ودعم التنسيق المشترك في المجالات التي تخدم الشعبين العراقي والإيراني.

وفي بيان صادر عنه، ذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء العراقي، ان وزير الداخلية الايراني أحمد وحيدي، ” نقل تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي إلى رئيس مجلس الوزراء، وتأكيده على أهمية تعزيز التعاون بين العراق وإيران في المجالات كافة”.

ولفت البيان الى أنّ اللقاء تطرق اللقاء إلى الجهود التي يبذلها الكاظمي لاحتواء الأزمة السياسية الحالية، عبر مبادرة الحوار الوطني الهادف بين القوى السياسية، للوصول إلى حلول تضمن استقرار العراق وأمنه السلمي، وكذلك التأكيد على دور العراق البارز وجهوده في المنطقة، باعتماد سياسة الحوار والتقريب بين وجهات النظر؛ من أجل أمن المنطقة وازدهار شعوبها”.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء، الجهود التي يقدّمها الجانب العراقي في مجال تسهيل وفود الزائرين المشاركين في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وتنظيم دخولهم، وإقامتهم، وتأمين الحماية لهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تواصل خوض اشتباكات في محاور عدة، والإحتلال ينسحب من حي الزيتون شمال القطاع

انسحب جيش الاحتلال الصهيوني من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمال قطاع غزة، اليوم ...