الرئيسية » Top » السلطات الأميركية تطارد مسلحاً قتل ثلاثة أشخاص في ديترويت

السلطات الأميركية تطارد مسلحاً قتل ثلاثة أشخاص في ديترويت

أعلنت السلطات الأميركية أنّها تطارد مسلحاً في مدينة ديترويت، يُعتقد أنّه أطلق النار بشكل عشوائي على 4 أشخاص، ما أسفر عن مقتل 3 منهم.

وقال رئيس شرطة ديترويت جيمس وايت، في مؤتمر صحافي، إنّه “عثر على رجل وامرأتين مقتولين بالرصاص في مواقع منفصلة حول المدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين”.

وأضاف أنّ “رجلاً رابعاً رصد المشتبه فيه، وهو يحدق في نوافذ السيارات، وطلب منه التوقف، لكن المسلح ردّ بإطلاق النار عليه”.

وأكد أنّ عمليات إطلاق النار “كانت عشوائية للغاية”، مشيراً إلى أنّ “امرأة كانت تنتظر داخل حافلة، وواحدة تمر في الشارع، إضافةً الى رجل كان يمشي مع كلبه، أطلقت عليهم النيران”.

وطلبت الشرطة من المواطنين المساعدة في الإبلاغ عن المشتبه فيه، بعد تعميم صورته. 

وكشف مايك دوغان، رئيس بلدية ديترويت، أنّ “رجال أمن من وكالات متعددة “يمشطون عدة أميال مربعة حالياً، في انتظار عودة ظهور القاتل”.

ولم يكن إطلاق النار هذا هو الحادث الوحيد الدامي بسلاح ناري في الولايات المتحدة، أمس الأحد، إذ ذكرت سلطات مدينة هيوستن في تكساس أنّ 3 أشخاص قتلوا أيضاً عندما أطلق رجل النار عليهم أمام منزلهم.

وفي السياق، قال تروي فينر، قائد شرطة هيوستن، في مؤتمر صحافي: “هذا المشتبه فيه الشرير لسوء الحظ وللأسف الشديد أضرم النار في العديد من المنازل، وانتظر خروج سكانها ليطلق النار عليهم”.

وأضاف: “حتى رجال الإطفاء الذين كانوا يتعاملون مع الحرائق اضطروا أيضاً إلى الاحتماء قبل أن تصل الشرطة وتردي مطلق النار”.

وأشار إلى أنّ “المسلح أُبلغ مؤخراً أنّه سيُطرد من منزله”، مرجّحاً أن يكون ذلك “الدافع”، لكن الشرطة تحقق في الأمر.

وأفيد أيضاً بإصابة لاعب كرة قدم أميركية بالرصاص في العاصمة واشنطن، لكن حالته مستقرة، وفق ما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”.

ونقلت الصحيفة عن الشرطة أنّ بريان روبنسون جونيور اللاعب في فريق “واشنطن كوماندرز” أصيب برصاصتين خلال عملية خطف محتملة، مشيرةً إلى نقله إلى المستشفى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشيخ قاسم في تشييع القائد الجهادي الحاج عبد القادر: ما جرى ليلة أمس دفعة على الحساب في معركة الحساب المفتوح وراقبوا الميدان

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن القائد الجهادي الكبير الشهيد إبراهيم ...