الرئيسية » Top » زيلينسكي: فصل الشتاء المقبل سيكون الأصعب في تاريخ أوكرانيا

زيلينسكي: فصل الشتاء المقبل سيكون الأصعب في تاريخ أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، أن بلاده ستعيش أصعب فصل الشتاء عبر التاريخ.

وقال زيلينسكي في بيان له إن” الحكومة الأوكرانية وجميع مؤسسات الدولة تفعل كل شيء حتى نكون مستعدين لموسم الشتاء هذا. وسيكون بالفعل الأصعب في تاريخنا”.

وأشار إلى أن الوضع الآن في سوق الطاقة “خطير للغاية وحاد للغاية”، لافتاً إلى أن “معظم الدول الأوروبية، تعاملت مع قضية الطاقة بمسؤولية كبيرة وتبذل قصارى جهدها للتكيف مع الوضع القائم”.

في السياق نفسه، قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قبل أيام، إنّ الأشهر المقبلة ستستدعي بذل الجهود والتضحيات من الشعب في ظل مواجهة العالم “تحولاً كبيراً، وشتاءً قد يكون عصيباً”.

كذلك أكّد اتحاد الصناعات البريطاني قبل أيام، ضرورة توجيه الحكومة الدعم للأكثر احتياجاً منها في مواجهة زيادة فواتير الطاقة هذا الشتاء.

وانخفضت مستويات “الديزل” في مستودعات التخزين في عموم أوروبا، والأخيرة تتخوف من التداعيات المتربة على بدء سريان العقوبات على إمدادات النفط الروسي ينذران بشتاء عصيب.

وتخطت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي أمس عتبة 300 يورو للميغاواط/ساعة، مسجّلة أعلى مستوى لها منذ أن بلغت مستوى قياسياً في آذار/مارس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشيخ قاسم في تشييع القائد الجهادي الحاج عبد القادر: ما جرى ليلة أمس دفعة على الحساب في معركة الحساب المفتوح وراقبوا الميدان

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن القائد الجهادي الكبير الشهيد إبراهيم ...