الرئيسية » الاخبار » غانتس يلتقي كبار الضباط في مقر القيادة المركزية الأميركية في فلوريدا

غانتس يلتقي كبار الضباط في مقر القيادة المركزية الأميركية في فلوريدا

قالت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الجمعة، إنّ الجنرال مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأميركية، التقى بوزير الحرب “الإسرائيلي” بيني غانتس في مقر القيادة المركزية الأميركية في تامبا في ولاية فلوريدا، حيث بحث الطرفان القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وفي التفاصيل، أعلن وزير الحرب “الإسرائيلي” بيني غانتس، أنه أنهى زيارة لمقر القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” في ولاية فلوريدا الأميركية.

وقال غانتس في تغريدة في “تويتر”، إنه بحث خلال الزيارة “سبل تعزيز التعاون الأمني بين “إسرائيل” والولايات المتحدة ودول المنطقة حيال إيران”.

كذلك، أكد أنه سيبحث في واشنطن مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان سبل منع إيران من حيازة سلاح نووي.

وفي وقت سابق أمس، توجه وزير الحرب “الإسرائيلي” بيني غانتس، إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة سياسية وأمنية تستمر لمدة يومين.

وقال غانتس قبيل إقلاعه من مطار اللد “بن غوريون”، إنّ “الغرض من الزيارة إيصال رسالة واضحة بخصوص المفاوضات بين القوى وإيران بشأن الاتفاق النووي”، مضيفاً أن “اتفاق لن يعيد قدرات إيران لسنوات إلى الوراء، ولن تتركها محدودة لسنوات مقبلة، يعني اتفاقية ستضرّ بالأمن العالمي والإقليمي”.

يأتي ذلك في وقت كشفت صحيفة “هآرتس”” الإسرائيلية” مسعى كل من رئيس الحكومة يائير لابيد، ووزير الأمن بيني غانتس، ورئيس المعارضة بنيامين نتنياهو، لممارسة ضغطٍ علني على الولايات المتحدة وعلى دول أوروبا من أجل عدم العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الجانب “الإسرائيلي” حريص، رغم ذلك الضغط، على عدم إحداث مواجهة علنية وجهاً لوجه مع بايدن، كالتي قادها نتنياهو بوجه باراك أوباما”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشيخ قاسم في تشييع القائد الجهادي الحاج عبد القادر: ما جرى ليلة أمس دفعة على الحساب في معركة الحساب المفتوح وراقبوا الميدان

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن القائد الجهادي الكبير الشهيد إبراهيم ...