الرئيسية » Top » ترحيب باتفاق وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة الجهاد الإسلامي

ترحيب باتفاق وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة الجهاد الإسلامي

رحّب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الإثنين، باتفاق وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة الجهاد الإسلامي في غزة، داعياً الأطراف المعنية كافة إلى الالتزام به.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في إفادة صحافية، إنّ “الأمين العام يُرحّب باتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة، ويدعو جميع الأطراف إلى الالتزام به “.

يشار إلى أن اتفاق الهدنة بين “إسرائيل” وحركة الجهاد الإسلامي في غزة، دخل حيّز التنفيذ بوساطةٍ مصرية، ابتداءً من الساعة 11:30 من مساء أمس الأحد.

الرئيس الأميركي، جو بايدن، رحب أيضاً بإعلان وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة الجهاد الإسلامي، مؤكداً دعمه الثابت لأمن “إسرائيل”، بما في ذلك حقها في الدفاع عن نفسها.

وقال بايدن، في بيانٍ نشره البيت الأبيض، فجر الإثنين، إنه يرحب “بإعلان وقف إطلاق النار في غزة بعد 3 أيام من الأعمال العدائية”، بحسب تعبيره.

وأضاف: “الولايات المتحدة عملت خلال الساعات الـ72 الماضية مع المسؤولين في “إسرائيل”، والسلطة الفلسطينية، وكل من مصر، وقطر، والأردن، على تشجيع الأطراف على إيجاد حَلٍّ سريع للصراع”.

وأوضح الرئيس الأميركي بأنّ “تل أبيب” دافعت عن شعبها ضد الهجمات الصاروخية العشوائية التي شنّتها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية الإرهابية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة.. المقاومة الإسلامية ترد على اعتداءات الاحتلال وتقصف مقرات قيادة وثكنات

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم الأحد، شنّها هجوماً جوياً بسرب من الطائرات المسيّرة الانقضاضية ...