الرئيسية » Top » الدفاع الروسية تعلن تدمير أكثر من 100 صاروخ موجه لمنظومة هيمارس الأميركية ومقتل مئات الجنود الأوكران

الدفاع الروسية تعلن تدمير أكثر من 100 صاروخ موجه لمنظومة هيمارس الأميركية ومقتل مئات الجنود الأوكران

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الجوية الروسية قامت بتدمير أكثر من 100 صاروخ موجه لمنظومة “هيمارس” الأميركية داخل مستودع ذخيرة بمنطقة دنيبروبتروفسك.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء ايغور كوناشينكوف، في إحاطة اعلامية، اليوم الأربعاء، إنه في 24 تموز/يوليو، دمرت غارة للقوات الجوية الروسية على مستودع ذخيرة بالقرب من مدينة ليوبيموفكا، منطقة دنيبروبتروفسك، أكثر من مائة صاروخ لنظام “هيمارس” للصواريخ متعددة الإطلاق أميركي الصنع”.

وأضاف كوناشينكوف: “كما تم القضاء على ما يصل إلى مائة وعشرين جنديًا كانوا يحرسون المنشأة، بالإضافة إلى مرتزقة وفنيين أجانب”.

ومن جهة أخرى، أفادت الدفاع الروسية بأن الطيران الروسي قتل ما يصل إلى 200 جندي أوكراني في نيكولاييف، بأسلحة موجهة عالية الدقة.

وقالت الوزارة: “حيّدت القوات الجوية الروسية بأسلحة عالية الدقة في مدينة نيكولاييف، على أراضي المصنع السابق لمنتجات الخرسانة المسلحة وشركة نقل السيارات “نيكولايفسترويترانس”، مراكز التمركز المؤقتة للواء 28 ميكانيكي ولواء الإنزال الجوي 79 للقوات المسلحة الأوكرانية؛ حيث بلغت خسائر العدو 200 عسكري وأكثر من 20 وحدة من المركبات المدرعة والخاصة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات نوعية للمقاومة الإسلامية والمجاهدون يسقطون منطاداً تجسسياً عند حدود فلسطين

استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الصاروخية ثلاثة ‏أهداف عائدة لمنطاد تجسسي صهيوني، فوق ‏مستعمرة أدميت، ...