الرئيسية » Top » في اليوم الـ337 للعدوان.. الاحتلال يرتكب 4 مجازر وعدد الشهداء يقترب من 41 ألفاً

في اليوم الـ337 للعدوان.. الاحتلال يرتكب 4 مجازر وعدد الشهداء يقترب من 41 ألفاً

ارتكب الاحتلال الصهيوني، مع دخول عدوانه على قطاع غزّة يومه الـ337، مجازر جديدة في المنطقة الوسطى من القطاع، وكثّف قصفه على مختلف المناطق، ممعناً في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضدّ الشعب الفلسطيني.

وأصدرت وزارة الصحة في قطاع غزّة تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، من جراء العدوان الإسرائيلي.

وأكدت الوزارة، في بيانها، ارتكاب الاحتلال الصهيوني 4 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزّة، “وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيداً و162 مصاباً، خلال الساعات الـ24 الماضية”.

وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة العدوان إلى 40939 شهيداً، و94616 مصاباً، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأكّدت أنّ “عدداً من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات، بينما تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليه”.

وفي رفح، جنوبي قطاع غزّة، أفاد مراسل الميادين بوقوع شهداء وجرحى، من جراء قصف الاحتلال منطقتي عريبة وميراج، شمالي المدينة، بينما أُصيب عدد من المدنيين في استهداف مسيّرة إسرائيلية مجموعة نازحين عند دوار العلم، غربي المدينة.

وسجل ارتقاء عدد من الشهداء والإصابات بين المدنيين في قصف صهيوني لغربي النصيرات وسط القطاع، كما استشهد 4، بينهم طفلان، في قصفٍ استهدف منزلاً في شارع المحكمة في النصيرات.

وسجلت إصابات في خيام النازحين، بعد إطلاق نار عليها من زوارق الاحتلال الحربية المتمركزة في عرض البحر، مقابل شواطئ مخيم النصيرات.

وشمالي غربي النصيرات، أطلقت طائرات “كواد كوبتر” للإحتلال النار على منازل المدنيين في المخيم الجديد.

وفي وسط القطاع أيضاً، استشهد شخص نتيجة استهداف الاحتلال المنظقة قرب وادي غزّة.

وفي مدينة غزّة، أفاد الدفاع المدني في قطاع غزّة بوقوع 3 شهداء وأكثر من 20 مصاباً في مدرسة تؤوي نازحين في منطقة الشيخ رضوان، شمالي المدينة.

وأطلقت مُسيّرة كواد كوبتر، النار على محيط مسجد صلاح الدين في حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزّة، بالتزامن مع قصف مدفعي لحيَّي الزيتون والصبرة، جنوبي المدينة.

أمّا في شمالي القطاع، فقد أفادت وسائل إعلام فلسطينية عن إصابة 33 شخصا بجروح جراء استهداف الاحتلال سوقاً شعبية في بيت لاهيا.

الى ذلك حذّرت الأمم المتحدة من أن الوضع الإنساني في قطاع غزّة “يتجاوز الكارثي”. وقال ستيفان دوجاريك، المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إنّ أكثر من مليون شخص في غزّة لم يحصلوا على حصص غذائية في جنوبي غزّة ووسطها، عبر الوسائل الإنسانية، خلال شهر آب/أغسطس الماضي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

343 يوماً على حرب الإبادة… عشرات الشهداء في غارات كثيفة تستهدف مناطق متفرقة من القطاع

في اليوم الـ343 للإبادة الجماعية المستمرة على قطاع غزة، أفادت مصادر طبية باستشهاد 40 شخصاً ...