الرئيسية » Top » المقاومة الفلسطينية تفجر نفقين بجيش الاحتلال، وعمليات قنص، وإسقاط طائرة

المقاومة الفلسطينية تفجر نفقين بجيش الاحتلال، وعمليات قنص، وإسقاط طائرة

في اليوم 293 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، نفذت المقاومة الفلسطينية عمليات عدة استهدفت جنود وآليات “جيش” الاحتلال في محاور قتال متعددة داخل القطاع.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية – حماس، أنّ مجاهديها استدرجوا قوتين للإحتلال إلى نفقين وفجروهما بأفرادهما فور نزولهم داخلهما، في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوبي القطاع.

وشدّدت القسّام، على أنّ الجنود الصهاينة وقعوا بين قتيل وجريح في عملية الاستدراج.

وأكدت كتائب القسّام قنصها جندياً صهيونياً باستخدام بندقية “الغول” محلية الصنع، في منطقة الزنة شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وشرقي المدينة نفسها، نفذت القسّام عملية مشتركة مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حيث دكّت قوات الاحتلال بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

سرايا القدس، أعلنت بدورها إسقاطها طائرة “كواد كابتر”، موضحةً أنها سيطرت عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء مدينة رفح.

من جانبها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى استهدافها جنود وآليات الاحتلال في محور القتال شمالي شرقي خان يونس، بقذائف “الهاون” النظامي “عيار 60”.

ونشرت مشاهد توثق استهدافها تحشدات الاحتلال في تل السلطان غربي مدينة رفح، بصاروخين من نوع “107” وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وأمس، شهدت محاور خان يونس ورفح عمليات نوعية نفذتها المقاومة الفلسطينية، حيث فجّرت كتائب القسّام منزلاً فُخّخ مسبقاً بقوة إسرائيلية، في مخيم يبنا في مدينة رفح، موقعةً أفراد القوة بين قتيل ومصاب.

واستهدفت دبابة “ميركافا 4” وجرافة “D9” بقذيفتي “الياسين 105″، واشتبكت مع قوة صهيونية راجلة قربهما، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب، وذلك قرب مسجد العودة في رفح.

ودمّرت القسّام دبابة “ميركافا” بعبوة “شواظ”، واستهدفت دبابةً أخرى بقذيفة “الياسين 105″، في بلدة بني سهيلا، شرقي مدينة خان يونس.

بدورها، استهدفت سرايا القدس، جنود الاحتلال وآلياته في شمالي شرقي خان يونس، بوابل من قذائف “الهاون” النظامي من عيار 60 ملم.

وفي “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة، استهدفت السرايا جنود الاحتلال وآلياته على خط الإمداد، بقذائف “الهاون”.

وبالتزامن، أقرّ جيش الإحتلال بإصابة جنديين اثنين في صفوفه خلال المعارك الدائرة في جنوبي القطاع، موضحاً أنّ المصابين هما من وحدتي المظليين و”غفعاتي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق مختلفة من قطاع غزة وبدء حملة تطعيم الأطفال في خانيونس

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 40 ألفًا و878 شهيدا، فيما بلغت حصيلة ...