الرئيسية » Top » المقاومة تشتبك مع قوات الإحتلال في الضفة الغربية.. وحماس تبارك عملية طولكرم

المقاومة تشتبك مع قوات الإحتلال في الضفة الغربية.. وحماس تبارك عملية طولكرم

المقاومة الفلسطينية تتصدى لقوات الاحتلال الصهيوني في مناطق متفرّقة في الضفة الغربية، وحماس تصف عملية إطلاق النار في طولكرم بالرد الفعل الطبيعي على الجرائم في قطاع غزة والانتهاكات في الضفة.

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية، وتنوعت المواجهات مابين إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال، لا سيما في مخيمات بلاطة وطولكرم وطوباس شمالي الضفة.

وأعلنت سرايا القدس في كتيبة نابلس، أنّ مقاتليها يواصلون التصدي لقوات الاحتلال في محاور القتال في مخيم بلاطة ويستهدفون قوة صهيونية بشكلٍ مباشر.

من جهتها، أكّدت كتائب شهداء الأقصى أنّها تخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة، بعد اكتشاف قوة خاصة صهيونية تسللت إلى مخيم بلاطة.

وفي مدينة طوباس، أعلنت سرايا القدس في كتيبة طوباس ومجموعاتها في الفارعة، إيقاع مجموعة من مشاة العدو، فجر اليوم، في كمين محكم.

وبيّنت السرايا أنّ مقاتليها فجّروا خلال الاشتباكات في طوباس عدداً من العبوات الناسفة، مؤكّدةً إعطاب آلية عسكرية للاحتلال.

بدوره، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس- طوباس، أنها تمكّنت من استهداف قوات الاحتلال المتوغلة داخل المدينة.

وتأتي هذه التصديات بعدما اقتحمت الاحتلال فجر اليوم عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية، وسط تصدي المقاومين بالرصاص والعبوات الناسفة، واستشهد الشاب أدهم الباجر في البيرة خلال اقتحام قوات الإحتلال المدينة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة شاب بالرصاص الحي في الُركبة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس.

حماس: عملية طولكرم رد طبيعي

هذا وأُصيب 3 مستوطنين في عملية إطلاق نار عند مفترق “رامين” قرب بيت ليد شرق طولكرم شمالي غربي الضفة، وفق ما أكّده الإعلام الصهيوني.

وأوضح الإعلام الصهيوني أنّ “عملية إطلاق نار استهدفت مركبة مستوطنين، وأصابت ثلاثة منهم بجروح”، مشيرةً إلى أنّ “مُنفّذ العملية انسحب من المكان”.

حركة حماس قالت إنّ عملية إطلاق النار البطولية، التي وقعت شرقي طولكرم صباح اليوم وأدت إلى إصابة 3 مستوطنين، تأتي كرد فعل طبيعي على الجرائم الوحشية والمجازر البشعة التي تُرتكب في قطاع غزة، والانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية.

ودعت حماس في بيان لها، أبناء الشعب في الضفة والقدس إلى مواصلة طريق المقاومة وتنفيذ مزيد من العمليات البطولية التي تستهدف جنود الاحتلال ومستوطنيه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق مختلفة من قطاع غزة وبدء حملة تطعيم الأطفال في خانيونس

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 40 ألفًا و878 شهيدا، فيما بلغت حصيلة ...