الرئيسية » Top » الاحتلال يتحدث عن مرحلة ثالثة من العدوان على غزة ومئات الضباط يرغبون بالتخلص من الخدمة العسكرية

الاحتلال يتحدث عن مرحلة ثالثة من العدوان على غزة ومئات الضباط يرغبون بالتخلص من الخدمة العسكرية

كشفت القناةُ 12 الصهيونية أن نحو 900 ضابط من جيش العدو برتب متفاوتة طلبوا بحثَ إمكانية تحريرهم من عقود الخدمة العسكرية خلال العام الأخير، في حين لم تتجاوز مثلُ هذه الطلبات سابقا 150 ضابطا.

وكانت صحيفة هآرتس قالت إن عشراتِ جنودِ الاحتياط يعلنون أنهم لن يعودوا للخدمة العسكرية في غزة حتى لو تعرضوا للعقاب.ويأتي ذلك في وقت ذكرت فيه وسائلُ إعلامِ العدو أن المئاتِ من جنودِ الاحتياط في الجيش يغادرون شهرياً إلى الخارج بدون إبلاغ قادتهم، في ظل استمرار العدوان على غزة حيث تكبدت قواتُ الاحتلال خسائرَ كبيرةً خلال الأشهر الماضية.

ترى الاوساط الصهيونية أن حكومة بنيامين نتنياهو ستعلن قريبا عن المرحلة الثالثة للحرب والتفرغ للمفاوضات على الجبهة الشمالية فيما ستنتهج هي والولايات المتحدة سياسة اطباق الحصار والتجويع للضغط على المقاومة في غزة بينما لم نخضع المقاومة للامر.

ويعتزم كيان الإحتلال الإعلان خلال أيام عن انتهاء عملياته العسكرية البرية التي يشنها منذ نحو شهرين على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بحسب ما أفاد تقرير “إسرائيلي”، مساء الأحد، والانتقال إلى المرحلة التالية من حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك فيما عقد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، مداولات أمنية خاصة في هذا السياق في مقر القيادة الجنوبية التابعة لجيش الاحتلال، بمشاركة كل من وزير الحرب يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش، هرتسي هليفي، وقائد المنطقة الجنوبية وغيرهم من القيادات في هيئة الأركان العامة.

وبحسب اعلام العدو، فإن ذلك يعني الانتقال لمرحلة المداهمات والاقتحامات المركزة والمحددة المصحوبة بهجمات جوية، علما بأن نتنياهو كان قد أكد في مقابلة أجراها مع القناة 14، الأسبوع الماضي، أن المعارك بشكلها الحالي (المعارك العنيفة والشديدة والمكثفة) التي يخوضها جيشه في مدينة رفح “على وشك الانتهاء”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالتزامن مع حديث الاحتلال عن مرحلة ثالثة في غزة.. مقتل جنديين في نتساريم وتصاعد وتيرة عمليات المقاومة

أقرَّ جيش العدو بمقتلِ جنديَينِ، واِصابةِ 3 آخرين، بينَهم اثنانِ بحالةٍ خطِرة، في مِحورِ نتساريم، ...