الرئيسية » Top » أزمة الغذاء تتفاقم بغزة: حصيلة الحرب ترتفع إلى 37,718 شهيدا و86,377 مصابا

أزمة الغذاء تتفاقم بغزة: حصيلة الحرب ترتفع إلى 37,718 شهيدا و86,377 مصابا

أكدت مؤسسات دولية أن أزمة الغذاء في القطاع تتفاقم، وحذرت وكالة “أونروا” من أن خطر المجاعة في غزة لا يزال مستمرا، في حين قال برنامج الغذاء العالمي إن “بيئة العمل العدائية في غزة تجعل من المستحيل تقريبا إيصال المساعدات”.

ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة إلى 37,718 شهيدا و86,377 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتكاب جيش الاحتلال 4 مجازر راح ضحيتها 60 شهيدا و140 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفق آخر حصيلة أوردتها وزارة الصحة اليوم الأربعاء.

ووسع جيش الاحتلال هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق واسعة في قطاع غزة، الأربعاء، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ264، فيما تزداد حدة المجاعة في شمال القطاع جراء منع جيش الإحتلال إدخال المساعدات الإنسانية للمنطقة.

وأكدت مؤسسات دولية أن أزمة الغذاء في القطاع تتفاقم ووصلت إلى نقطة حرجة، وحذرت وكالة “أونروا” من أن خطر المجاعة في غزة لا يزال مستمرا، في حين قال برنامج الغذاء العالمي إن “بيئة العمل العدائية في غزة تجعل من المستحيل تقريبا إيصال المساعدات إلى سكان القطاع”.

وواصل طيران الإحتلال الحربي شن غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة مخلفا شهداء وجرحى، وسط قصف متواصل للمدفعية للمناطق المأهولة ومراكز الإيواء وعمليات تدمير ونسف ممنهجة لمجمعات من الأبنية السكنية في مناطق الشمال والجنوب.

ونسف الجيش الصهيوني عدة مباني سكنية محيط دوار زعرب غرب مدينة رفح، كما وسمع انفجار عنيف نجم عن نسف الاحتلال لمبانٍ سكنية في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات، ومربعات سكنية في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

المصدر: عرب 48

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستشار الأمن القومي في كيان الإحتلال: لا يمكن القضاء على حماس كفكرة

“الفكرة البديلة هي قيادة محلية توافق على العيش إلى جانب “إسرائيل” وألا تخصص حياتها كلها ...