الرئيسية » Top » بعد إقرار الاحتلال بمقتل 8 جنود في رفح.. “القسّام” تكشف تفاصيل كمين نفّذته فجر يوم عرفة

بعد إقرار الاحتلال بمقتل 8 جنود في رفح.. “القسّام” تكشف تفاصيل كمين نفّذته فجر يوم عرفة

في اليوم الـ253 من “طوفان الأقصى” وفي صبيحة يوم عرفة، “القسّام” تنفّذ كميناً مركباً ضدّ قوات الإحتلال الصهيوني، وجيش العدو يقرّ بمقتل 8 جنود احتراقاً بعد استهداف مدرّعتهم، بالتوازي مع مواصلة المقاومة عمليات التصدي في محاور القتال.

بعد إقرار الاحتلال الصهيوني بمقتل 8 جنود احتراقاً في رفح، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، تنفيذها كميناً مركباً ضدّ قوات الاحتلال في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غربي المدينة، صبيحة يوم عرفة.

وفي التفاصيل التي كشفتها كتائب القسّام، فقد استهدفت برج جرافة عسكرية “إسرائيلية” من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″، ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل ومصاب.

وفور وصول قوة بهدف إنقاذ أفراد الطاقم، استهدف المجاهدون ناقلة جند من نوع “نمر”، بقذيفة “الياسين 105″، ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

كما قصفت القسام، بوابل من قذائف “الهاون” من عيار 60 ملم، مقرّ القيادة والسيطرة التابع للاحتلال والآليات الصهيونية المتوغلة في شرقي حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة، بقذائف “الهاون”.

أما في شرقي حي الزيتون، فقصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تموضعاً لجنود صهاينة بقذائف “الهاون”، وذلك في محيط مسجد سعد.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثّق قنصها جندياً “إسرائيلياً” في “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، قصفت كتائب القسّام، بالاشتراك مع سرايا القدس، موقع “صوفا” العسكري برشقة صاروخية.

وقصفت سرايا القدس، بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، موقع “كيسوفيم” العسكري، برشقة صاروخية.

ويأتي ذلك بينما تواصل المقاومة في قطاع غزة التصدي لقوات الاحتلال، ولاسيما في رفح، جنوبي القطاع، حيث تستمر الاشتباكات الضارية.

حدث قاسٍ في جنوبي القطاع.. 8 جنود قُتلوا احتراقاً

وفي كيان الاحتلال، تحدّثت وسائل إعلام صهيونية في وقت سابق عن وقوع حادث صعب وقاسٍ في رفح، فجر اليوم، حيث قُتل 8 جنود، بينهم ضابط، تابعين لسلاح الهندسة في “الجيش” الإسرائيلي احتراقاً، في جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت لاحق تحدثت إذاعة الجيش الصهيوني عن مقتل 8 جنود “إسرائيليين” جراء انفجار مدرّعة في رفح، بينهم نائب قائد سرية في كتيبة الهندسة 601

وفي التفاصيل التي أوردها موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي، فقد تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع على آلية من نوع “نمر”، ما أدى إلى انفجارها فوراً واشتعالها، واحتراقها كلياً مع الجنود الـ8 داخلها، ما أدى إلى مقتلهم فوراً.

وأكد موقع “إسرائيل بلا رقابة” أنّ عائلات القتلى أُبلغت بمقتل أبنائها، الذين يُعتمد عليهم في نسف المنازل وحرقها.

وأشار الإعلام الصهيوني إلى وقوع جرحى في المعارك الدائرة في جنوبي القطاع، لافتاً إلى أنّ مروحيات تحمل جنوداً مصابين في أحداث أخرى، غير ذلك الذي قُتل فيه الجنود الـ8.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرب على غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37 ألفا و431 ونسف مربّعات سكنيّة واشتباكات برفح

واصل جيش الإحتلال الصهيوني حملة القصف والتوغل في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ونسف المربعات ...